“السويدي إليكتريك” تنفذ مشروعين للكهرباء بالإمارات بقدرات 1965 ميجا وات

السويدي إلكتريك

شركة السويدي الكتريك

 وائل حمدي: الإنتهاء من مشروع محطة العوير بدبي خلال العام المقبل بقيمة 300 مليون دولار

 قال وائل حمدي نائب رئيس مجموعة السويدي إليكتريك ، إن المجموعة تعمل حاليا على تنفيذ مشروعين للطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإجمالي قدرات إنتاجية تصل لنحو 1965 ميجا وات وذلك بالتعاون مع مجموعة من الشركات الدولية مثل سيمنز العالمية وأحد الشركات الفرنسية العاملة بمجال الطاقة .

أشار في تصريحات خاصة ، إلى أن المشروع الأول هو مشروع توريد وإنشاء وتركيب وتدشين المرحلة الرابعة من محطة “H” لتوليد الكهرباء فى العوير بدبى بطاقة إنتاجية 815 ميجا وات بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار ، منوهاً أن الإطار الزمني المحدد للإنتهاء من المشروع هو بحلول العام المقبل 2020 .

 أضاف حمدي أن المشروع الأخر هو مشروع إنشاء محطة  توليد للطاقة بإمارة الشارقة بقدرة 1150 ميجا وات ، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً صياغة العقود اللازمة له حتى يتسنى إجراء الإغلاق المالي له خلال الفترة الوجيزة المقبلة .

 يشار إلى أن أرباح السويدي إلكتريك تراجعت خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 بنسبة 23% على أساس سنوي، نتيجة تراجع الإيرادات، لتحقق أرباحاً بلغت 3.57 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 4.6 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>