<

 «النقل»: لجنة مشتركة لدراسة الاستثمار بأراض السكة الحديد بالقليوبية..ووضع مخطط نهائى لاستغلالها

ايرادات السكك الحديدية - السكة الحديد

صورة ارشيفية

أعلنت وزارة النقل تشكيل لجنة مشتركة مع محافظة القليوبية لدراسة فرص الاستثمار المستهدفة بعدد من الأراضى المملوكة لهيئة السكك الحديدية بالمحافظة، حيث من المقرر أن تختص اللجنة بوضع تصور نهائى لأضل النماذج الاستثمارية لاستغلالها بما يمكن الهيئة من تحقيق أقصى إستفادة من الأراض التابعة لها والتى يمكن استغلالها فى الأنشطة التجارية ذات العوائد الربحية المرتفعة.

وقام الدكتور هشام عرفات ، وزير النقل، بعقد إجتماعا مع الدكتور علاءعبد الحليم محافظ القليوبية،  لبحث التعاون في عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بين الجانبين داخل محافظة القليوبية وحضر اللقاء المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية  ، شريف نبيه رئيس شركة إم أو تي ام ، والمهندس علاء مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون المكتب الفني لوزارة النقل وقيادات محافظة القليوبية .

تناول الاجتماع موقف عدد من الأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية والمقترحات المثلى لاستثمارها واستغلالها بما يحقق عائد مادي منها الجانبين، بالاضافة الى كيفية استغلال عدد آخر من الأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية في مخططات المحافظة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بما يخدم شباب المحافظة .

وتم استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها وزارة  النقل داخل المحافظة مثل تطوير عدد من المزلقانات وانشاء عدد من الكباري بطريق بنها المنصورة وانشاء كوبري الشرقاوية حيث أكد وزير النقل على أن هناك تعليمات مشددة لكافة الشركات المنفذة بضغط وتكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء منها لخدمة المواطنين داخل المحافظة وتيسير حركة التنقل لهم .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>