<

المسعود: الاكتشافات الأثرية الجديدة تجذب السياحة العالمية لمصر

أعلن النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، تأييده لتصريحات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، التي أكدت فيها أن الاكتشافات الأثرية الجديدة التي تقوم بها وزارة الآثار تساعد على عودة السياحة الثقافية بقوة إلى مصر.

وقال «المسعود» في بيان له أصدره اليوم الأحد، إنه مع تأكيد الوزيرة بأن نمط السياحة الثقافية يعد من أهم الأنماط لدى الوزارة والسائحين حول العالم، والذين يتابعون الاكتشافات الجديدة بشغف كبير، ما يخلق الطلب السياحي على المقصد المصري، وأن السياحة ستروج لكل منطقة على حدة لعمل أكثر من براند «علامة تجارية»، لكل منطقة سياحية وفقا لهويتها.

وأوضحت أن الوزارة تسعى لاستعادة حركة السياحة النيلة التي كانت تستقبلها محافظة المنيا في 2010 وأكد النائب محمد المسعود أن مثل هذه الاكتشافات الأثرية الجديدة سوف تساعد على جذب السياحة العالمية لمصر مطالبا من الحكومة الترويج لهذه الاكتشافات عالميا ووضعها على الخريطة السياحية.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قد شاركت مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار في الكشف الأثري الجديد الذي أعلن عن تفاصيله الدكتور العناني في منطقة تونا الجبل بمحافظة المنيا، وهو عبارة عن جبانة أثرية تضم مجموعة من التوابيت الحجرية، تحتوي على 40 مومياء، 10 للأطفال والباقي للنساء، والرجال وبعض الأواني الفخارية والكارتوناج ولقى جنائزية وأثرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>