البنك الأهلي يرتفع بالتمويلات العقارية ضمن مبادرة «المركزي» إلى 6.2 مليار جنيه بنهاية يناير 

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

عدد المستفيدين يُقدر بنحو 60 ألف مستفيد من محدودي ومتوسطي الدخل

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري إن حجم التمويلات التي ضخها مصرفه ضمن مبادرة التمويل العقاري يُقدر بنحو 6.2 مليار جنيه بنهاية يناير الماضي.

وأوضح أبو الفتوح في تصريحاته لـ «أموال الغد» أن إجمالي عدد المستفيدين من المبادرة التي خصصها البنك المركزي لصالح التمويل العقاري بلغ نحو 60 ألف مستفيد شاملة محدودي ومتوسطي الدخل.

وقرر البنك المركزي مؤخراً وقف مبادرته لدعم التمويل العقاري الخاص بمتوسطي، بعد وصول حجم التمويل المُقدم ضمن المبادرة إلى 20 مليار جنيه، وهي القيمة التي كان البنك المركزي قد حددها كمبادرة منه لتنشيط التمويل العقاري، على شريحتين، فيما أعلن عن استمرار دعم الفائدة العقارية للعملاء محدودي الدخل فقط.

وأشار البنك المركزي في بيان له خلال الأسبوع الماضي أن عدد محدودي الدخل الذين حصلوا على قروض من خلال المبادرة بلغ 218 ألف مستفيد، استحوذوا على 95% من إجمالي القيمة التي خصصها البنك للمبادرة.

ننفرد بنشر الحصص الكاملة للبنوك ضمن مبادرة «المركزي» للتمويل العقاري بنهاية يناير

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>