“اتحاد الصناعات” ينظم زيارة ترويجية إلى ألمانيا لتعزيز التعاون الصناعي نهاية النصف الأول

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إنه من المستهدف تنظيم زيارة ترويجية إلى ألمانيا خلال شهري مايو أو يونيو المقبلين من أجل الالتقاء مع مجتمع الأعمال الألمان لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك  خلال افتتاح المهندس عمرو نصار وزير التجارة  والصناعة وبيتر ألتماير وزير الشئون الاقتصادية والطاقة الفيدرالي الألماني لمنتدى الأعمال المصري الألماني والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بحضور كل من د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

وأكد حرص الاتحاد على التواصل الدائم مع نظرائه في المانيا من أجل زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح السويدي أن مصر تمثل سوق كبير للاستثمار حيث بها نحو 100 مليون نسمة، مشيرا إلى أن التعاون الذى تقوم به وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع المانيا يساهم في زيادة الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري بما يجذب مزيدا من الاستثمار لمصر.

ومن جانبه أكد  الدكتور رونالد بوش، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات بشركة سيمنز، أن الشركة حريصة على زيادة استثماراتها فى مصر، مشيرا إلى محطة سيمنز بالعاصمة الإدارية والتى تقع على مساحة 175 فدانا، وتبلغ طاقتها الإجمالية 4800 ميجا وات، وتعتبر المحطة الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط التى يتم إنشاؤها بمنطقة جبلية بعيدا عن المياه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>