وزيرة التضامن تفتتح مدرسة العروبة بإمبابة بتكلفة 6 مليون جنيه

غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعى

غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعى

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي مدرسة العروبة بإمبابة بعد انتهاء أعمال ااتطوير بها صباح اليوم، مشيرة إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال تطويرات المدرسة بلغت 6 مليون جنيه منها 4 مليون جنيه و800 ألف مقدمة من الجانب الياباني و20% من إجمالي التكلفة مقدمة من جمعية تكاتف.

وحضر الافتتاح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف والسفير الياباني بمصر بعد تطويرها من قبل جمعية تكاتف بالتعاون مع برنامج المنح اليابانية.

ولفتت إلى أن أعمال التطوير شملت الآثاث والتجهيزات والتطوير الإنشائي وبرامج بناء القدرات المدرسين والبرامج التنموية والترفهية للطلبة وأولياء الأمور.

وأضافت أنها شملت الأعمال التنموية المستمرة لرفع كفاءة المدرسين والطلبة ليصل سعة المدرسة إلى 624 طالب وطالبة مقابل 451 طالب وطالبة

وأكدت على الالتزام بكود المعاقين وتجهيز معمل للعلوم ودورات مياه وإنشاء قسم لرياض الأطفال منفصل عن المرحلة الابتدائية وتوفير غرف للأنشطة بإعادة استغلال المساحات والفراغات بالمدرسة.

وأوضحت أن مدرسة العروبة الابتدائية بإمبابة بالجيزة هي المدرسة الثانية التي تطورها الجمعية من خلال التعاون مع البرنامج الياباني والمدرسة رقم 25 والتي طورتها الجمعية على مستوى محافظات القاهرة –الجيزة – القليوبية – بني سويف – السويس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>