“فريش اليكتريك” تستهدف نمو قيمة صادراتها لـ 96 مليون دولار خلال 2019

بهاء دميتري مدير قطاع التطوير والتدريب بشركة فريش إليكتريك

بهاء دميتري مدير قطاع التطوير والتدريب بالشركة

10% نموا مستهدفا بالمبيعات المحلية .. والطاقات الانتاجية خلال العام الجاري

تستهدف شركة فريش إليكتريك تحقيق نمو بقيمة صادراتها خلال العام الجاري لتسجل نحو 96 مليون دولار في مقابل 80 مليون دولار خلال 2018 بنمو قدره 20%.

وقال بهاء دميتري مدير قطاع التطوير والتدريب بالشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة تسعى إلى تعزيز حجم صادراتها خلال العام الجاري سواء من الأجهزة الكهربائية والمنزلية أو البدء في تصدير مكونات الإنتاج والصناعات المغذية.

وكانت الشركة قد قامت بإنشاء ٤ مصانع مغذية ” الكابلات والضفائر الكهربائية، والكرتون وجوان الثلاجات” خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن خطة الشركة لتعزيز الصادرات تضمن دخول أسواق جديدة وكذلك المشاركة في المعارض الدولية بجناح خاص بمكونات الانتاج من أجل الترويج لانتاج الشركة من تلك العناصر، والتي ستبدأ العام الجاري في اتاحتها لكافة الشركات الموجودة بالسوق المصرية وليس الاكتفاء باستخدامها بمصانع الشركة خاصة فيما يتعلق بالغسالة الهاف اوتوماتيك.

وتمتلك فريش حاليا عدد 17 مصنع بمصر بمساحة 250 ألف متر في 10 شركات ونحو 5700عامل.

وأضاف دميتري أن الشركة خلال العام الجاري تستهدف التوسع في خطتها  من أجل تعميق التصنيع المحلي حيث تقوم حاليا بتصنيع كل مكونات الانتاج ذات الجدوى الاقتصادية ، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في تقليل استيراد المكونات بنسبة لا تقل عن 30% واقتصار الاستيراد على المنتجات التي لا يصعب انتاجها محليا في ظل عدم الجدوى.

ولفت إلى أن انتاج العديد من مكونات الانتاج محليا ساهم في وصول متوسط المكون المحلي في منتجات الشركة لنحو 60% على الأقل ووصل في بعض المنتجات ” السخان الكهربائي والبوتاجاز” لنحو 90% .

وأشار دميتري إلى أن الشركة تستهدف نمو حجم مبيعاتها في السوق المصري بنسبة 10% خلال العام الجاري وكذلك في الطاقات الانتاجية ، منوها أن حجم انتاج الشركة من الغسالات يصل لنحو 1.1 مليون غسالة سنويا، و 5 ملايين مروحة سنويا، و 120 الف ثلاجة سنويا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>