“شعبة المحمول” تتوقع انخفاض الاسعار بعد تراجع الدولار

صورة ارشيفية

توقعت شعبة تجار المحمول بغرفة القاهرة التجارية انخفاض الأسعار  خلال المرحلة المقبلة في حالة استمرار تراجع سعر الدولار الذي سينعكس بالتبيعية علي السعر النهائي للسلع.

وأشار محمد طلعت رئيس الشعبة إلى أن انخفاض الدولار  سوف ينعكس ايجابيا علي السوق بالاستقرار ويعتبر مؤشر جيدا لتحسن المناخ الاستثماري في مصر  مما يعطي طمأنينة لاصحاب الاعمال سواء المصريين او الاجانب.
واكد  إن ارتفاع سعر الجنيه امام الدولار يعتبر نتاج ايجابي للاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية منذ فترة لتحسين الاوضاع الاقتصادية والمجتمعية تصاعديا مع مرور الوقت، لافتا إلى أن تراجع سعر الدولار يتبعه انخفاض في تكلفة استيراد السلع وبالتالي انخفاض اسعارها وهذا يفيد المستهلك بشراءه سلعه بسعر مناسب والتاجر بارتفاع معدلات مبيعاته نتيجة استقرار الاسعار او انخفاضها وفي النهاية  المستفيد اقتصاد بلدنا القومي.
وتابع إن تراجع سعر الدولار او ثباته يؤدي الي استقرار السوق نتيجة انه  احد العناصر المهمة والاساسية في تكلفة السلع النهائية سواء من خلال السلع تامة الصنع او مستلزمات انتاجها.
وتوقع رئيس الشعبة دخول استثمارات جديدة بالسوق المحلي في المرحلة القادمة سواء من خلال المستثمرين المصرين او الاجانب اوبالشراكة فيما بين الطرفين وهذا يدعم اقتصادنا القومي ويوفر فرص عمل للشباب في مختلف الانشطة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>