«النقل» تطرح مناقصة لتوريد 100 جرار للسكة الحديد أبريل المقبل

ايرادات السكك الحديدية - السكة الحديد

صورة ارشيفية

تعتزم وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للسكك الحديدية طرح مناقصة توريد 100 جرار للسكة الحديد خلال شهر أبريل المقبل بعد الإنتهاء من وضع المواصفات بكراسة الشروط خلال الفترة الراهنة.

أكد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، إنتهاء الوزارء من ترسية المشروع على مكتب إستشارى أمريكى للتجهيز للمناقصة والتى يتم تمويلها بقيمة 290 مليون يورو من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

أضاف أن الوزارة بصدد بدء التوقيع رسميا مع الإستشارى الأجنبى للعمل فى تجهيز كراسة الشروط والإعداد لطرحها أمام المصنعين فى مناقصة دولية خلال الأشهر المقبلة، متوقعا أن تنتهى الوزارة من إختيار الشركة الفائزة بصفقة الجرارات الجديدة قبل نهاية 2019 الجارى.

أشار إلى أن الهيئة القومية للسكك الحديد تعمل وفقا لخطة قومية تركز على تطوير وتحديث المرفق خلال الأعوام المقبلة وتتضمن خطة التطوير تحديث العربات العاملة والجرارات بالإضافة إلى تطوير الإشارات الميكانيكية ووضع أنظمة كهربية حديثة للمراقبة والتحكم فى السرعة وضمان سلامة السير، بالإضافة إلى تطوير المحطات والمزلقانات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>