بنك أبوظبي الأول مصر يشارك في مبادرة «100 مليون صحة»

قام بنك أبوظبي الأول – مصر بالتنسيق مع وزارة الصحة بتنظيم حملة متنقلة في فروع البنك المختلفة للكشف عن الإصابة بفيروس سي، وذلك كجزء من مساهمته في مبادرة «100 مليون صحة» التي أطلقها الرئيسعبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بهدف القضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

وتعليقاً على ذلك، قال أحمد إسماعيل حسن، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول – مصر: «يحرص بنك أبوظبي الأول على أن يكون جزءاً فاعلاً في المجتمعات التي يعمل ضمنها، لذا قمنا بالمساهمة في مبادرة مصر للقضاء على فيروس سي من خلال الحملة المتنقلة التي غطت جميع فروعنا على مدى أربعة أيام، قام خلالها عدد كبير من موظفينا، بلغ عددهم 414 موظف، بإجراء الفحوصات اللازمة، وتسلّم كل منهم شهادة صحية معتمدة بنتائج الفحص».

وأضاف أن بنك أبوظبي الأول – مصر يدعم المبادرات الوطنية التي تعود بالخير على المجتمع وأفراده في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن تبني المبادرة كانت مصدر إلهام للمؤسسات المالية والشركات الأخرى لتحذو حذو البنك، بما يساهم في نشر الوعي الصحي بين موظفيها ويعزز الصحة العامة في مصر.

يشار إلى أن مبادرة «100 مليون صحة» تهدف إلى الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي وتلقي العلاج اللازم في وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، للوصول إلى مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020، إلى جانب الكشف عن الإصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة لخفض نسبة الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، والتي تمثل 70% من الوفيات في مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>