“رخاء” يتصدر أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع الشريعة.. وقيمته تسجل 560 مليون جنيه  

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

تصدر صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة التابع للمصرف المتحد قائمة الأداء الاستثماري للصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على مستوي منطقة الشرق الأوسط من مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors، حيث منحت المؤسسة التابعة لـ Euromoney، صندوق “رخاء” جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوي الشرق الأوسط لعام 2018.

وأوضح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد في تصريحات خاصة أن حجم الصندوق التابع للبنك، والذي تُديره مجموعة سي أي كابيتال قُدر بنهاية عام 2018 بنحو 560 مليون جنيه.

فيما أوضح البنك في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الصندوق تأهل ضمن القائمة المختصرة للصناديق ذات الفئة المؤهلة للحصول على جائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المُدارة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوي الشرق الأوسط لعام 2018 من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت

 Mena Fund Manager  الدولية والتي سيتم الإعلان عنها بناية الشهر الجاري.

وأكد القاضي أن هذه الجائزة المتخصصة تضع المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مكانة متميزة بالسوق المصرية والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن صندوق “رخاء” النقدي يعد أحد الآليات الاستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصرية وذلك لأنه يمنح العميل فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد.

وأضاف رئيس المصرف المتحد أن استراتيجية البنك قائمة على فكرة الاجتهاد المستمر والبحث والتجديد عن أفضل حلول مالية ومصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة لتناسب العملاء سواء الأفراد والشركات بمختلف أحجامها ونشاطاتهم وتطلعاتهم.

ومن جانبه صرح عمرو أبو العنين العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بمجموعة سي أي كابيتال، مدير الصندوق، أن استمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المُدارة طبقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية في السوق المصرية، بالإضافة حصوله على جوائز دولية على مستوي الشرق الأوسط يأتي تكليلاً لجهود مدير الاستثمار.

يذكر أن صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة يتيح عائد يومي تراكمي معفي نهائياً من الضرائب، مع إمكانية (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي حتى الساعة 12 ظهراً بجميع فروع المصرف المتحد البالغ عددها 35 فرع، وهو ما يحفز الشركات والأفراد على الاكتتاب به، وذلك بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد فضلاً عن إنه لا يتعامل في الأسهم مطلقاًـ كما أنه يمكن عملائه من الاقتراض بضمان الوثائق.

وكان صندوق رخاء النقدي قد حصل في يوليو 2018 على جائزة أفضل صندوق نقدي متوافق مع أحكام الشريعة من اتحاد المصارف العربية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>