” شعبة البويات” : 15% نموا متوقعا بمبيعات القطاع خلال 2019

شعبة البويات

 توقع عبد الله حلمي رئيس شعبة البويات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أن يشهد العام الجاري نموا في حجم الطلب ومبيعات القطاع بنسبة تتراوح ما بين 10-15%، مشيرا إلى أن 2018 شهدت نموا بنسبة 10% بمبيعات كافة أنواع الدهانات.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن ذلك يرجع إلى المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضة والتي انعكست بالايجاب على كافة منتجات مواد البناء ومنها الدهانات والبويات، خاصة مشروعات الاسكان الاجتماعي والعواصم الجديدة الأمر الذي سوف يستمر ايضا الفترة المقبلة مع المبادرة الجديدة التي تم اطلاقها مؤخرا بطلاء وجهات المنازل في المحافظات المختلفة.

وأكد حلمي على قدرة القطاع على الايفاء بمتطلبات واحتياجات تلك المشروعات حيث يتجاوز حجم الانتاج عن 500 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أن تلك المشروعات دفعت العديد من الشركات إلى التوسع في طاقتها الانتاجية وانشاء مصانع جديدة حيث تقوم 3 شركات كبيرة حاليا بتدشين مصانع لها بالصعيد.

وأشار حلمي إلى أن هناك نحو 600 شركة تعمل بقطاع الدهانات والبويات في مصر مقيدين بالشعبة باستثمارات تتراوح ما بين 10-15 مليار جنيه .

ولفت إلى أن الغرفة سوف تحث الشركات على المشاركة بمبادرة الرئيس من خلال خفض أسعارها بنسبة لا تقل عن 10

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>