«اتحاد المقاولين» يوقع إتفاقا مع «التجارى وفا بنك إيجيبت» لدعم شركات المقاولات بالخارج

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء - اتحاد المقاولين - اتحاد المقاولين

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

يعتزم الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء توقيع بروتوكولا للتعاون مع التجارى وفا بنك نهاية الأسبوع الجارى بهدف دعم شركات المقاولات العاملة فى الخارج وتيسيير إجراءاتها البنكية.

 أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين ورئيس الاتحاد الأفريقى للمقاولين، أن الاتحاد يدعم بقوة ملف تصدير المقاولات المصرية للخارج ويسعى بكافة السبل نحو تمكين شركات المقاولات من التوسع فى الأسواق الخارجية وتذليل العقبات التى تحول دون قدراتها على الاستمرار بالخارج.

 أضاف أن شركات المقاولات المصرية تواجه عدة مشكلات فى العمل بالخارج يأتى فى أبرزها ضعف تواجد فروع البنوك المصرية بالعديد من الدول ويترتب على ذلك صعوبة إصدار خطابات الضمان وتيسيير الإجراءات الخاصة بأعمال الشركات، إلى جانب التحديات الأخرى والتى تتمثل فى إرتفاع رسوم التوثيق بالشهر العقارى وحاجة القطاع لمزيد من الدعم الأمر الذى يُعرقل من قدرة الشركات على التواجد خارجيا.

 وأوضح رئيس اتحاد المقاولين أنه بموجب الإتفاق المستهدف توقيعه مع التجارى وفا بنك سيقوم البنك بدعم شركات المقاولات العاملة فى 16 دولة أفريقية وتيسيير إصدار خطابات الضمان لها، وهو ما يمثل خطوة أولية وهامة لدعم الشركات المصرية فى العمل للخارج.

 يُشار إلى أن الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء سيعقد مؤتمرا صحفيا موسعا بحضور قيادات التجارى وفا بنك وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وشركات المقاولات لتوقيع بروتوكول التعاون مع البنك قبل نهاية الأسبوع الجارى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>