الرقابة المالية: دراسة اتخاذ إجراء مناسب لحماية حقوق الأقلية بشركة جلوبال تليكوم

الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها سوف تقرر الإجراء المناسب الذى يضمن حماية حقوق الأقلية بشركة جلوبال تليكوم القابضة، ومساهمها الرئيسى والإجراءات التى سوف تتبعها فى شأن تحويل الشركة إلى شركة مغلقة وغير مقيدة، مضيفة فى بيان نشرته البورصة أن تلك العوامل هى التى ستحدد ما إذا كان المساهم الرئيسى قد يصوت بالجمعية العامة للشركة على إجراءات الشطب من عدمه.

وأعلنت شركة جلوبال تيلكوم القابضة عن قرار مجلس الإدارة تأجيل اجتماع الجمعية اجتماع الجمعية العامة العادية الخاص بمقترح زيادة رأس المال من 28 يناير إلى 27 مارس المقبل.

يأتى قرار تأجيل الجمعية العامة بهدف منح مجلس الإدارة المزيد من الوقت للنظر فى التطورات الأخيرة بعد قيام شركة فيون المساهم الرئيسى بالشركة بالإعلان عن قيامها بدراسة إمكانية تحويل جلوبال تيلكوم إلى شركة مغلقة (غير مقيدة).

كما يأتى قرار التأجيل بعد تقديم خطاب دعم من شركة فيون وفقاً لطلب جلوبال تيلكوم من أجل دعم متطلباتها التمويلية المتعلقة بأداء أحد التزامتها المالية وسداد مدفوعات الفائدة للأطراف الخارجية من حملة السندات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>