“مواطنون ضد الغلاء” ترفع مذكرة لـ “رئيس الوزراء” لايقاف الممارسات الاحتكارية لوكلاء السيارات

صورة أرشيفية

تقدمت جمعية مواطنون ضد الغلاء بمذكرة عاجلة إلي رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة وإلى رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، تطالب بضرورة التدخل العاجل لإيقاف الممارسات الإحتكارية التى يمارسها مجموعة العشرين وكيلا فى سوق السيارات في مصر .

وأكدت بأن الحملة الشعبية لمقاطعة شراء السيارات خليها تصدى قد حققت نتاىج هى الأولى في حملات المقاطعة من حيث التأثير في هذه السوق الإحتكارية والمنغلقة بقرارات حكومية لصالح 20 وكيل يجنون أرباح خيالية بفعل إمتيازات حكومية .


وتطالب الجمعية بأهمية تحرك جهاز حماية المنافسة لفحص هذه السوق وإعداد دراسة مفصلة ووضع حلول تنهى هذا ( الكارتيل ) الإحتكارى الضار بالمستهلكين ، وكذلك بأهمية إلغاء التوكيلات الحصرية بإعتبار الوكيل الحصرى يحتكر بمفرده ودون منافسة سوق كبيره مغلقة عليه يرفع ويخفض الأسعار فيها دون أى وازع من ضمير أو أخلاق .

و أكد محمود العسقلانى رئيس الجمعية ، بأن الجمعية تدرس خلال الأيام المقبلة إقامة دعاوى قضائيه أمام محكمة القضاء الإداري طعنا علي القرار السلبي الذي كان يتعين علي الحكومة إتخاذه فضلا عن طعون أخري علي القرارات الحكومية الصادرة لصالح الوكلاء والموزعين وإعداد بلاغ لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يتضمن ما يمكن الإستناد أليه من قرارات حكومية أدت إلي إحتكار القلة في مواجهة الأكثرية المطحونه المكدثة في سيارات قديمة عفى عليها الزمن وتحمل أعباء علي ميزانيتهم في إستهلاك الوقود فضلا عن تحميل ميزانية الدولة أعباء في فاتورة الوقود وتوقف وتعطل السيارات القديمة المتهالكة وأعباء حماية البيئة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>