” التنمية الصناعية”: 44 مليار جنيه حجم استثمارات 305 مشروع صناعات غذائية ومشروبات بـأكتوبر

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

قال المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن مدينة السادس من اكتوبر تعد أحد أكبر المدن الصناعي في مصر حيث تضم 1894 مشروع صناعي مسجل بالهيئة في مختلف الانشطة الصناعية منهم 305 مشروع صناعات غذائية ومشروبات باجمالي استثمارات 44 مليار جنيه ويعمل بها ما يقرب من 35 ألف عامل.

وأوضح أن قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات الصناعية التي تستهدفها استراتيجية وزارة التجارة والصناعة وتوليها اهتماما كبيرا، جاء ذلك على هامش افتتاح د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شركة “نستله”  لأحدث خطوط انتاجها في مصر  بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر،وهو مصنع “بونجورنو” للقهوة سريعة التحضير والذي تم الإنتهاء من أعماله الإنشائية في 2017 باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمصنع 12.740 متر مربع بمنطقة المطور الصناعي باكتوبر، وتبلغ العمالة المباشرة بالمصنع 240 عامل وحوالي 7000 عمالة غير مباشرة التي من الممكن زيادتها مع تزايد فرص التصدير الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد غازي أن الاستثمارات الجديدة التي ضختها شركة نستلة العالمية رسالة ودعوة لكبار الشركات الاجنبية للاستثمار في السوق المصري  وتدعم  ثقة المستثمر العالمي في مناخ الاستثمار وتروج لمصر خارجيا وتبرز  واقعها الفعلي كسوق  اقتصادي واعد قادر على المنافسة على المستوى الاقليمي والدولي  في استقطاب كبرى رؤوس الاموال العالمية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>