<

” نستله” تفتتح مصنع “بونجورنو” بالسادس من أكتوبر باستثمارات 250 مليون جنيه

قال مجدي بطاطو نائب رئيس مجلس ادارة العمليات لشركة نستله العالمية، إن التكلفة الاستثمارية لمصنع الشركة الجديد ” بونجورنو” لإنتاج القهوة سريعة الذوبان تصل لنحو 250 مليون جنيه بما يعادل 13 مليون دولار.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة اليوم على هامش افتتاح د. محمد المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة بدأت في بناء المصنع 2016، والذي يهدف إلى زيادة الإنتاج وكذلك التوسع في التصدير خلال الفترة المقبلة.
ووقعت شركة نستله، اتفاقية لشراء شركة كارافان للتسويق والعاملة بمجال تصنيع القهوة سريعة التحضير تحت العلامة التجارية “بونجورنو” خلال يناير 2017.
وأضاف بطاطو أن ضخ تلك الاستثمارات يأتي دعما من الشركة لجهود التنمية الاقتصادية في مصر خاصة في ظل السياسة المتنوعة التي تتبناها الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة.
وأشار إلى أن نستله لديها 2000 علامة تجارية على مستوى العالم لتعد اكبر شركة للأغذية والمشروبات، لافتا إلى أن الشركة تقوم بتوريد محفظة منتجات جذابة، وتم حاليا الاعلان عن العلامة التجارية المحلية بونجورنو بنفس الجودة العالمية.
ولفت بطاطو إلى أن مصنع بونجورنو يساهم في توفير 200 فرصة عمل مباشرة ونحو 2000 فرصة عمل.

ومن جانبه قال معتز الحوت رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة نستله شمال شرق افريقيا، إن مصنع بونجورنو يضم نحو 8 خطوط تعبئة بطاقة إنتاجية تصل لنحو 14 ألف طن سنويا.

ولفت بطاطو إلى أن مصنع بونجورنو يساهم في توفير 240 فرصة عمل مباشرة ونحو 7000 فرصة عمل غير مباشرة.

ومن جانبه قال معتز الحوت رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة نستله شمال شرق افريقيا، إن مصنع بونجورنو يضم نحو 8 خطوط تعبئة بطاقة إنتاجية تصل لنحو 14 ألف طن سنويا.

وأشار إلى إمكانية زيادة هذه الطاقة لتصل إلى 22 الف طن و 44 الف طن في المستقبل، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للمصنع 12,740 متر مربع، حيث يتضمن أكثر الأنظمة التصنيعية تقدمًا وأكثرها إحكامًا لصناعة محتوى القهوة الجاف ومزجه في خليط مميز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>