مصر وسويسرا تبحثان التعاون في تكنولوجيا التصنيع وصناعة السيارات الكهربائية

وزارة الصناعة - المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة تعزيز التعاون مع الجانب السويسري في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا التصنيع وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات المعدنية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة مع جي بارميلان المستشار الفيدرالي لشئون الاقتصاد والبحث والتعليم ( الوزير المعني بالتجارة وشئون منظمة التجارة العالمية) وفريق العمل التابع له .
وذكرت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم أن الوزير السويسري اعرب عن تقديره والحكومة السويسرية للتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والجهود المبذولة وخطط التنمية التي تشهدها مصر ، مشيرا إلى الاهتمام الذي توليه الشركات السويسرية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع مصر ، وكذلك تعزيز التعاون الفني والتكنولوجي المرتبط بالصناعة .
واوضح البيان أن نصار استعرض استراتيجية الحكومة في مجال التنمية الصناعية، وكذلك المشروعات الإنمائية التي يجري تنفيذها بهدف إحداث تنمية اقتصادية، واجتماعية، شاملة ومن بينها إنشاء ١٤ مدينة ذكية على مستوي الجمهورية ،وكذلك تشجيع القطاع الخاص، وسبل تيسير نشاط الأعمال ومنظومة الإجراءات التي يتم اتخاذها.
وأضاف أنه تم استعراض الإطار العام للتعاون المقترح في هذا الخصوص والحوافز التي يمكن تقديمها في حال وجود عروض جادة من الشركات العالمية، وقد وعد الجانب السويسري بالتباحث مع تجمعات الصناعة والأعمال السويسرية للتعرف علي الفرص المتاحة في هذا الخصوص.
واضاف البيان أن وزير التجارة والصناعة استعرض برنامج التحرك المصري نحو أفريقيا وسبل التعاون المشترك في مجال التدريب والتأهيل الفني ونشاط البحث والابتكار وخاصة لتشجيع الشباب الافريقي في اطار مبادرة رئيس الجمهورية في هذا الخصوص.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تحديد نقاط اتصال لتيسير نشاط أعمال الشركات التجارية والصناعية السويسرية في مصر ، كما تم توجيه الدعوة للوزير السويسري للقيام بزيارة مصر مع وفد من المسئولين الاقتصاديين والشركات السويسرية وتنظيم ملتقي تجاري وصناعي مصري سويسري، وهو الأمر الذي تم الترحيب به وستجري متابعته من قبل المكتب التجاري في جنيف وبالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الخصوص.
من جانبه أكد جي بارميلان الوزير الفيدرالي للشئون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية الصناعية والتجارية والاستثمارية مع مصر خلال المرحلة المقبلة ،مشيرا إلى أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الرئيسية للمنتجات السويسرية بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا .
وشارك في الاجتماعات التي عقدها وزير التجارة والصناعة بدافوس محمد عبد الجواد المستشار التجاري بالمكتب التجاري المصرى بجنيف .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>