<

ننشر أسباب فشل إتمام صفقة استحواذ «سوديك-مدينة نصر»

سوديك

قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للاستثمار العقاري، إن مجلس إدارتها قرر بعد البحث والدراسة، تعذر إتمام صفقة الاستحواذ عليها من قبل شركة سوديك للتنمية.

وأرجعت الشركة هذا القرار لعدة أسباب، أبرزها أن سوديك تملك قطع أراضي شاطئية يسري عليها التوجيه الصادر من رئاسة الجمهورية في شهر يونيو 2018 بشأن وقف التعامل على كافة الأراضي الشاطئية، أما السبب الثاني، فيتمثل في إبرام سوديك اتفاقية تسوية مع إدارة الكسب غير المشروع في ديسمبر الماضي تتضمن سداد سوديك مبلغ 800 مليون جنيه، فضلًا عن تنازل سوديك منتصف نوفمبر الماضي عن حصة عينية تمثل النصف من قطعة أرض بغرب القاهرة مساحتها 300 فدان، وهو ما يخل بمعامل المبادلة المعلن بسهم واحد لسوديك مقابل سهمين لمدينة نصر.

وفي أكتوبر الماضي،أعلنت سوديك أنها تعتزم من حيث المبدأ تقديم عرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة بأوراق مالية فقط).

وفي وقت سابق قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تعيين مكتب زكي هاشم وشركاه مستشاراً قانونياً لصفقة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، والخاص بنيتها تقديم عرض شراء إجباري عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة أسهم فقط).

وكانت مدينة نصر للإسكان، قالت  إنها ستقوم بدارسة عرض سوديك بنيتها لتقديم عرض شراء إجباري عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة أسهم فقط).

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير، أبريل الماضي، إن مجلس الإدارة ناقش مقترح التعاون مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، إما بالدمج وإما بالاستحواذ.

ويبلغ رأسمال مدينة نصر للإسكان 1.2 مليار جنيه، موزعاً على عدد 1.2 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال سوديك 1.37 مليار جنيه، موزعاً على نحو 342.3 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>