عبد العزيز السيد: تنفيذ قرار منع تداول الدواجن الحية سيتم فى موعده دون تأجيل

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة - غرفة القاهرة التجارية

عبد العزيز السيد رئيس شعبة

أكد د.عبد العزبز السيد المتحدث الرسمى  للجنة المسئولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية، أن ما أشيع من تأجيل تنفيذ القانون عارى تماما من الصحة، موضحا بأن اللجنة المشكلة فى 7 وزارات ماضية فى طريقها نحو تنفيذ القانون فى موعده المقرر خلال مايو المقبل.

ونوه بأن اللجنة فى اجتماعها القادم ستناقش أليات تنفيذ ما تمت التوصية عليه فى الحوار المجتمعى خلال اللقاءات التى تمت بين ممثلى المحلات والتجار والموزعين لكى يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من بدأ إجراءات ترخيص المحلات المنتشرة فى كل شوارع القاهرة والجيزة وتوفير التمويل اللازم لتغير النشاط من حى إلى مبرد.

وأضاف السيد أن هناك مهلة للمحلات لتغيير نشاطهم مدتها 6 أشهر مازالت قائمة، مشيرا بأن اللجنة تدرس حاليا توفير  الموارد المالية اللازمة للحملات الإعلامية والتثقيفية للمواطنين على أن تقوم كل وزارة بالدور المنوط بها مع بدأ تطبيق القانون .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>