الكهرباء: الوحدات السكنية تستحوذ على 41% من إنتاج الطاقة والمصانع 27%

الربط الكهربائي - الكهرباء

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن القطاع المنزلي يستحوذ حاليًا على قرابة الـ 41% من إجمالي هيكل توزيع الكهرباء على مستوى كامل قطاعات الدولة.

 

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن القطاع الصناعي يستحوذ على قدرات تصل إجماليها إلى نحو 27% من إجمالي قدرات الشبكة القومية، تزامنًا مع افتتاح عدد من المشروعات الصناعية القومية التي تعتمد على الطاقة بشكل أساسي لإتمام عمليات التشغيل.

 أشار إلى أن المرافق العامة والجهات الحكومة باتت تستهلك كميات متزايدة من القدرات الكهربائية والتي تصل إلى نحو 12% من إجمالي الطاقات المولدلة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن الاستخدامات التجارية تقارب الـ 5.7% بينما القطاعة الزراعي والري والصرف يستهلك حوالي 4.3%، في حين تصل استخدامات الجهات الأخرى أكثر من 8%.

 لفت إلى أن القدرات المولدة حاليا من الكهرباء تتجاوز حاجز الـ 42 ألف ميجا وات، والتي تلبي كامل احتياجات الدولة من الطاقة، وتحقق فائضًا بالشبكة القومية يصل إلى نحو 25% من قدرات الشبكة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>