“التصديري للكيماويات” : تسيير بعثة لرجال الأعمال لزيارة اوغندا لتعزيز العلاقات التجارية أواخر فبراير

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ، عن تسيير بعثه رجال اعمال من مصر لأوغندا خلال الاسبوع الاخير من شهر فبراير تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة فى كلا البلدين لبحث فرص التجارة والاستثمار.

وكان وزير الصناعة والتجارة المهندس عمرو نصار قد اجتمع مع وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات الأوغندية بالقاهرة الشهر الماضى لمناقشه سبل تعزيز التعاون بين البلدين واتفق على تبادل بعثات تجاريه بين الجانبين لبحث فرص التعاون الممكنة فى عدد من القطاعات ابرزها قطاع الصناعات الكيماوية والصناعات البترولية.
ومن ناحية أخرى أشار أبو المكارم إلى أن وفد من رجال الأعمال المصريين سيرافق د. محمد معيط وزير المالية أثناء زيارته لكوريا الجنوبية خلال الاسبوع الاخير من الشهر القادم لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين .
وأوضح أنه من المقرر تنظيم منتدى أعمال على هامش الزيارة بمشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية وعدد من الشركات الكورية المهتمة بالتعاون مع مصر.
ولفت أبو المكارم إلى اجتماع يجرى الترتيب له مع التمثيل التجاري ممثل في المستشار التجاري وليد الزمر نائب مدير اداره أفريقيا بالتمثيل التجاري وذلك للاستقرار علي أنسب البدائل للتواجد المصري في منطقه القرن الأفريقي بصفه عامه وجيبوتي بصفه خاصه.
وكان وفد حكومي رفيع المستوي قد قام بزيارة جيبوتي خلال الفترة من 2-5 ديسمبر الماضي وذلك لبحث جدوي التواجد المصري في جيبوتي وكذا البدائل المختلفة لهذا التواجد ، حيث أكد الجانب الجيبوتي عن استعداده منح الجانب المصري كافه التسهيلات الممكنة لتعزيز التواجد المصري في جيبوتي سواء من خلال إنشاء منطقه لوجيستية أو منطقه تخزين بالمنطقة الحرة وإمكانية تطوير هذا التواجد ليشمل انشاء منطقه صناعيه تضم عدد من الصناعات التجميعية البسيطة.
ونوه إلى اتجاه المجلس باستبدال المعارض التي كانت تقام في أفريقيا ببعثات تجاريه مشيرا إلي ضرورة التركيز علي أسواق السنغال ،السودان تنزانيا، انجولا، نيجيريا أضافه الي كل من كينيا وأوغندا وغانا وتتسم هذه البلاد أنها تعتمد في صادراته علي مصر وتونس وأنهم يفضلون التعامل مع المصدر المصري أكثر من التونسي.
وتشمل خطه المعارض والبعثات والاسابيع التجارية للمجلس خلال النصف الأول من العام الحالي تضم معرضين أولهما في كينيا خلال الفترة من 19_ 22 مارس والأخر في المغرب بلاست إكسبو خلال الفترة من 25-28 يونيو.
وتضم البعثات التجارية فمن المخطط القيام بثلاث البعثة الاولي تضم روسيا وكازاخستان ومن المقرر لها شهر مارس وتضم البعثة الثانية المقرر لها أبريل دولتي ساحل العاج والسنغال وتضم البعثة الثالثة دولتي نيجيريا وغانا وخطط لها شهر يونيه
أما الأسابيع التجارية فقد وقع الاختيار علي تونس لإقامة اسبوع تجاري بها خلال فبراير وتنزانيا خلال شهر أبريل والكاميرون خلال شهر يونيو 2019.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>