مايا مرسي تكرم لبنى هلال ودينا عبد الفتاح لدورهن الرائد في دعم وتمكين المرأة المصرية

مايا مرسي تكرم دينا عبدالفتاح

مايا مرسي تكرم دينا عبدالفتاح

كرمت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أمس الدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري والإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس منتدى الخمسين ورئيس تحرير مجلة أموال الغد، لدورهم الرائد خلال السنوات الماضية في دعم وتمكين المراة المصرية، وذلك خلال فعاليات قمة مصر للأفضل التي تنظمها مجلة أموال الغد؛ والتي انعقدت أمس تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لتكريم أفضل 50 سيدة تأثيرا في عام 2018، وتخريج أول دفعة من برنامج سيدات يقدن المستقبل.

وشارك في القمة الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام نائبا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، إنها سعيدة بتخريج أول دفعة من برنامج “سيدات يقدن المستقبل” والذي يعد أول برنامج نوعي بين الحكومة والقطاع الخاص لتخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة في مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج عملي يقدمه نخبة من القياديات، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة، مشيدة بدور البنك المركزي المصري والمعهد المصرفي ومنتدى الخمسين في إعداد جيل جديد من السيدات المتميزات القادرات على إحداث تغيير حقيقى في مستقبل الدولة المصرية.

ودعت كافة القيادات النسائية للاشتراك كمدربات للاشتراك في الدفعة الجديدة التى يتم تجهيزها حالياً، مؤكدة أنهن القائدات اللاتى سيقدن مناصب عليا خلال السنوات المقبلة.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن هذا التحرك يأتي تماشياً مع دعوة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بإطلاق عام المرأة المصرية على عام 2017، واستراتيجية 2030 التي حرصت على تمكين المرأة في العديد من المحاور.

وتعد «قمة مصر للأفضل» التي تنعقد سنويا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، أحد أبرز الفعاليات التي تحتفي سنويا بالناجحين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتشهد تكريم أفضل 100 شركة مقيدة بالبورصة خلال العام، وأبرز 50 سيدة تأثيراً بالإضافة إلى تكريم أفضل الشركات وكبار الشخصيات الاقتصادية والمحققين لنجاحات استثنائية، والمبدعين من رواد الأعمال وذوي الاحتياجات الخاصة، والتي يتم إعداد قوائمها بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار ومراكز التحليل الاقتصادي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>