البنك المركزي ومنتدى الخمسين يعلنان تخريج الدفعة الأولى لبرنامج «سيدات يقدن المستقبل»

جانب من قمة مصر للأفضل

جانب من قمة مصر للأفضل

احتفت قمة مصر للأفضل التي تنظمها مجلة أموال الغد، والتي انعقدت أمس تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج «سيدات يقدن المستقبل»، والذي يعد أول برنامج نوعي بين الحكومة والقطاع الخاص لتخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة في مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج عملي يقدمه نخبة من القياديات، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة.

وأطلق البرنامج البنك المركزي المصري بالتعاون مع منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا والمعهد المصرفي المصري مطلع عام 2018، بهدف تطبيق نظام إرشادي هدفه تعريف المرأة على مفاهيم القيادة المتقدمة ونقل الخبرة لجيل جديد من السيدات العاملات في مجالات مختلفة، وذلك  عبر مرافقة السيدات المؤهلات للبرنامج لعضوات منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد واللاتي يشغلن مناصب قيادية رفيعة المستوى، وذلك عبر إطار إلتزامي تقوم فيها كل عضوة بمساعدة المتدربة وإرشادها عمليًا على طريقة صنع القرار وإدارة المشروعات والاجتماعات ووضع الاستراتيجيات المستقبلية، بالإضافة إلى منح المتدربة مجموعة من ورش العمل تحت إشراف مجموعة من المتخصصين.

وقامت قيادات المؤسسات المعنية بالبرنامج وهن الأستاذة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري والإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس منتدى الخمسين، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بمنح الخريجات شهادات خاصة، وذلك بمشاركة نخبة من السيدات التكنوقراط اللاتي يمثلن قيادات العديد من الشركات والمؤسسات المالية والبنكية.

وشهد تخريج الدفعة الأولى من البرنامج، عدد من الوزراء منهم، السيد الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وضمت قائمة المدربات، د. أمل موافي كبير المستشارين الفنيين بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، الأستاذة زينب هاشم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال – مصر، والأستاذة نيرمين الطاهري وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لقطاع التطوير المصرفي، الأستاذة سهر الدماطي العضو المنتدب – يونيون كابيتال، الأستاذة سحر السلاب رئيس مجلس إدارة شركة هاى-تك نوفل لحلول التكنولوچيا والهندسة، الأستاذة هلا صقر العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت.

كما ضمت، الأستاذة ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات، الأستاذة فاطمة لطفي الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للتخصيم، الدكتورة آمال سعد الدين العضو المنتدب لشركة ريفا فارما، والدكتورة داليا عبدالقادررئيس قطاع الاستدامة والتسويق والإعلام بالبنك العربي الإفريقي الدولي، والأستاذة نيفين صبور رئيس مجموعة العمليات والدعم – البنك العربي الأفريقي الدولي، والأستاذة غادة حمودة رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة، والأستاذة غادة هويدي المدير التنفيذي لمكتب التخطيط الاستراتيجي بكلية إدارة الأعمال الجامعة الأمريكية، والأستاذة/ هايدي كمال عضو مجلس إدارة تنفيذي – مصرف أبوظبي الإسلامي، والأستاذة/ لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية، والأستاذة/ مها عبد الرازق مساعد العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري، والأستاذة ميريل نسيم الرئيس التنفيذي لجمعية تكاتف للتنمية، والأستاذة/ نيرة أمين عضو مجلس إدارة غير تنفيذى – بنك التعمير والإسكان.

وضمت قائمة الخريجات عددا من الشابات وهن، إيمان مصطفى، وهبة راشد،  وريم الشربيني، وعلياء أبو الفتوح، ويمنى ياسر، وهاميس شلبي، وغادة حافظ، وشيرين مشد، وإيمان العوضي، و كارين شريف، وإيمان المصري،  وياسمين هلال، ومروة حجاب، وفريدة  حسني،  وبيريهان حجازي، و نهى أبو العز، وأمنية شريف، و دينا الصيرفي، ولانا أبو زيد، ويسرا حمزة، وغادة مصطفى، و ياسمينا الحسيني، وليلى شهد، وربا الجندي، وابتسام زايد صالح، ونازلي الخولي، ومروة عمّار، ومي الخولي، ومريم نجم، وغادة حماد، ويشغلن مناصب واعدة في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وشهدت القمة الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية للبرنامج وفتح باب التقديم، فى ظل الخطة الطموحة للبرنامج التي تستهدف تخريج كوادر نسائية متميزة وقادرة على القيادة في المستقبل سنويا، وتكوين أجيال جديدة من السيدات التكنوقراط القادرات على إحداث تغيير مؤثر في المجتمع عبر مجالات عملهن.

وتتمثل معايير اختيار المتدربات للبرنامج، في إمتلاك المتدربة الخبرة الكافية في عملها  لمدة 10 سنوات، وأن تكون حريصة على تبادل الخبرات والتعلم من الآخرين، بالإضافة إلى كونها متحمسة للغاية لتحسين من نفسها وتحقيق النجاح المهني، وملتزمة على حضور كافة ورش العمل  للتطوير القيادي.

وتشتمل الدورة التدريبية التي يعقدها المعهد المصرفي على مجموعة من الفعاليات التي تستهدف تحديد عناصر وأساليب عمليات التدريب والتطوير، مما ينّمي مهارات المشاركات في البرنامج من المُدربات ويجعلهن قادرات على إعداد استرتيجية عملية لنقل خبراتهن إلى أجيال جديدة من النساء.

وتستعرض الدورة أبرز الممارسات القيادية للمرأة المصرية خلال الأعوام السابقة، عبر جلسات تفاعلية يشارك بها العديد من السيدات المتميزات، وذلك بهدف ابتكار نماذج قيادية قادرة على استشراف وصناعة المستقبل وقيادة العمل المؤسسى سواء في الحكومة أو القطاع الخاص وفق رؤية طموحة.

وتعد «قمة مصر للأفضل» التي تنعقد سنويا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، أحد أبرز الفعاليات التي تحتفي سنويا بالناجحين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتشهد تكريم أفضل 100 شركة مقيدة بالبورصة خلال العام، وأبرز 50 سيدة تأثيراً بالإضافة إلى تكريم أفضل الشركات وكبار الشخصيات الاقتصادية والمحققين لنجاحات استثنائية، والمبدعين من رواد الأعمال وذوي الاحتياجات الخاصة، والتي يتم إعداد قوائمها بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار ومراكز التحليل الاقتصادي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>