” غرفة القاهرة” تتوقع زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المصري الفرنسي

توقع المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية تطور العلاقات المصرية الفرنسية خاصة فيما يتعلق بالشئون الاقتصادية بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ” برونو لومير”، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعزز الشراكة القائمة بين البلدين على مختلف المستويات .

وأشار إلى مجهودات الرئيس فى السعى لدعم العلاقات المصرية الدولية ، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه الجهود من قبل مجتمع الأعمال فى الترويج للاستثمار فى مصر فى ظل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التى تشهدها بلادنا حاليًا ، والفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصري لجذب مزيد من الاستثمارات .

وقال العربي إن تأكيد الرئيس على أولوية ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وفرنسا يوجه النظر إلى مدى اهتمام القيادة السياسية المصرية بكافة الملفات خاصة الملف الاقتصادي .
وأضاف أن ذلك يعزز حجم الاستثمارات الفرنسية فى السوق المصري، فى ظل النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذى تطبقه مصر، مع اتساع السوق المصري الواعد الذى يمثل بدوره نقطة انطلاق للصادرات الفرنسية لمختلف أسواق المنطقة من خلال الموقع الجغرافي المتميز ، واتفاقات التجارة الحرة التى تربط مصر بها، وبحث فرص الاستثمار المتنوعة المتاحة أمام رجال الأعمال الفرنسيين فى المشروعات القومية المصرية ، مثل محور قناة السويس والمدن الجديدة الجارى تنفيذها فى مختلف محافظات مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>