8 تحالفات تطلب تأجيل تقديم عروض تنفيذ «قطار السخنة العلمين» لـ مارس 2019

عمرو شعت، نائب وزير النقل

الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل،

 وزارة النقل تُمهل الكيانات المتنافسة حتى آخر يناير لتقديم العروض

 تقدمت 8 تحالفات أجنبية كبرى بطلب تأجيل تقديم العروض الفنية والمالية للتنافس على تنفيذ مشروع القطار السريع “السخنة العلمين” حتى مارس المقبل، وذلك بعد أن إستجابت وزارة النقل لمطلب سابق بتأجيل تقديم العروض الخاصة بالمشروع.

  أكد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، أن وزارة النقل التحالفات الأجنبية المتنافسة على مشروع قطار “العين السخنة – العلمين” طالبت بتأجيل تقديم العروض 3 أشهر أخرى ليتم التقدم رسميا فى مارس 2019، لافتا إلى أن اللجنة المختصة بدراسة المشروع وافقت على منح الكيانات المتنافسة على المشروع مهلة شهر واحد فقط، ليتم تقديم العروض الكلية فى نهاية يناير الحالى.

وكانت التحالفات العالمية المتنافسة على مشروع القطار السريع الممتد من العين السخنة وحتى مدينة العلمين تقدمت فى الفترة السابقة بطلبين لتأجيل التقدم بعروضها للمشروع أمام وزارة النقل وذللك خلال شهرى أكتوبر وديسمبر 2018.

  أضاف أن مشروع خط قطار العين السخنة – العلمين الجديد يمثل أحد أكبر مشروعات النقل بالدولة ويمتد بطول 500 كم كما أنه ينفذ لأول مرة فى مصر، موضحا أن وزارة النقل طالبت كافة التحالفات الأجنبية المتنافسة على المشروع بضغط الفترة الزمنية لإعداد العروض وسرعة تقديمها للجنة المختصة.

 وأوضح أن عددا من شركات المقاولات المصرية والمكاتب الاستشارية العالمية تُشارك التحالفات الأجنبية الـ 8 المتنافسة على المشروع، ومن المقرر أن تتضمن العروض تقديم الدراسات الفنية والمالية وتحديد جهات التمويل الأجنبية وحسم الفترة الزمنية المستهدفة للتنفيذ.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>