“عجيبة للبترول” ترفع إنتاجها بالصحراء الغربية وخليج السويس لـ 45 ألف برميل يوميًا

نفط خام

صورة ارشيفية

 قال المهندس محمد  القفاص رئيس شركة عجيبة للبترول ، إن تنفيذ برنامج إصلاح الآبار بحقل أشرفي بخليج السويس ساهم في زيادة إنتاجه من 2200 برميل يومياً إلى 3500 برميل، وجاري حاليا تنفيذ برنامج لرفع مستويات الانتاج بالحقل وحقول الانتاج بالصحراء الغربية.

 أشار إلى تحقيق نتائج إيجابية في برنامج حفر ابار استكشافية جديدة بمنطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية، حيث تم الانتهاء بنجاح من حفر بئرين جديدين اظهرت الاختبارات ان القدرة الانتاجية لهما حوالى 7500 برميل زيت يومياً، وجارى حالياً اتخاذ الخطوات اللازمة  للاسراع بوضعهما على خريطة الانتاج.

 لفت إلى نجاح الشركة في مضاعفة إنتاج حقل فرس بالصحراء الغربية في غضون مايقرب من 4 أشهر ، لافتا إلى أن إنتاج حقول عجيبة للبترول  في الصحراء  الغربية وخليج السويس، بلغ أكثر من 45 ألف برميل زيت خام يومياً، وأنه من المخطط ضخ 320 مليون دولار استثمارات جديدة  خلال العام المالى 2018/2019 .

 جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة والتى شملت تفقد حقول انتاج شركات السويس للزيت “سوكو ” و عجيبة للبترول وبتروجلف.

 واختتم الوزير جولته التفقدية بتفقد حقول انتاج بتروجلف؛ حيث استعرض  المهندس سامي عبدالفتاح رئيس الشركة خطة  العمل خلال المرحلة الحالية وتشمل حفر بئرين استكشافيين جديدين فى منطقتى شمال جيسوم وشمال – شمال جيسوم متوقع ان يضيفا حوالى 11 مليون  برميل زيت خام الى الاحتياطى ثم حفر بئر تنموية جديدة في إطار خطة زيادة الانتاج في العام  2019/2020، حيث يبلغ حاليا نحو 4700 برميل يومياً.

 أضاف أنه من المخطط ضخ استثمارات تقدر بحوالى 50 مليون  دولار خلال العام المالى الحالى 2018/2019، وأنه جاري تنفيذ برنامج يضم عددا من  المشروعات لرفع كفاءة البنية الاساسية والاحلال والتجديد وتطوير أنظمة الأمن والسلامة وحماية البيئة البحرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>