“شعبة الحاصلات الزراعية” تتوقع وصول نسبة الاكتفاء الذاتي من البقوليات 30% خلال 5 سنوات

شعبة الحاصلات الزراعية

توقع أحمد الباشا ادريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، أن يساهم مشروع الصوب الزراعية التي تتبناها الحكومة حاليا في أن تصل نسبة الاكتفاء الذاتي من البقوليات لنحو 30% خلال 5 سنوات.

وأوضح خلال اجتماع الشعبة اليوم، أن مصر تستورد نحو 95% من استهلاكها من البقوليات سنويا، مشيرا إلى أن مشروع الصوب الزراعية والتي من المستهدف أن تصل لنحو 100 ألف صوبة سوف تساهم في حل جزء كبير من مشاكل الزراعة في مصر.

وأرجع ادريس ذلك إلى أن حجم إنتاج تلك الصوب يصل لنحو 5 أضعاف إنتاج الارض العادية، لافتا إلى أن الحكومة حاليا تضع الزراعة على رأس أولوياتها مما يشير إلى وجود ثورة زراعية ، كما يتم الاتجاه إلى الاورجانيك  خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشعبة تدرس أن تشارك في ذلك المشروع خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارة الزراعة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد مناقشة بعض المشكلات التي تواجه القطاع مع وزارة التموين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>