«بنيان للتنمية والتجارة» تطلق مشروع «ذا ووك أوف كايرو» الربع الأول من 2019

تعتزم شركة بنيان للتنمية والتجارة إطلاق مشروع “ذا ووك أوف كايرو” الربع الأول من العام الجاري، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 11.6 ألف م2.

وتعد شركة بنيان للتجارة والتوزيع إحدى الشركات التابعة لشركة كومباس– إحدى الشركات الرائدة في أنشطة الاستثمار المباشر– ، واستحوذت عليها شركة كومباس يوليو من عام 2018، ثم بدأت على الفور في تنفيذ خطط النمو المستهدفة وذلك عبر تحويل أصولها إلى مشروع ملائملأنماط الحياة الحديثة. كما قامت كومباس في زيادة رأسمال شركتها التابعة بنيان للتنمية والتجارة (بنيان) بمقدار 380 مليون جنيه خلال شهر سبتمبر من عام 2018.

ويضم المشروع أكثر من 100 متجر تجزئة محلي ودولي متعدد الاستخدامات التي تتيح الاستمتاع بالأنشطة الملائمة لنمط الحياة الحديثة،بما في ذلك المطاعم،ومنافذ التسوق المختلفة، بالإضافة إلى منطقة تضم مختلف الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.فضلًا عن ذلك، يضم المشروع العديد من الأنشطة المبتكرةالتي تتيح الفرصة للزائرين مشاركة مختلف وسائل الترفيه الجذابة في مكان واحد آمن تحيط به الحدائق من مختلف الجهات.

وقام بوضع التصميمات العصرية لهذا المشروع، الذي يقع في قلب مدينة الشيخ زايد بمنطقة غرب القاهرة،بيت التصميم المعماري الشهيرSkidmore, Owings and Merrill– ومقره شيكاغو الأمريكية،وهي إحدى شركات الهندسة المعمارية الرائدة عالميًا.

من جانبه قال شامل أبو الفضل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس، أن المشروع سوف يصبح الوجهة المثالية الأولى في القاهرة لما يتميز به من أنشطة تلائم نمط الحياة العصرية المناسبة لجميع أفراد العائلة.

 وتستهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى إحداث نقلة نوعية على صعيد الأنشطة الترفيهية بالقاهرة، وذلك عبر تقديم تجربة مبتكرة وفريدة لجميع الزائرين بمدينة الشيخ زايد، حيث تم تصميم المشروع مع الأخذ في الاعتبار كافة التفاصيل والأذواق فيما يتعلق بتصميم محلات التجزئة وتقديم الطعام.

ومن المقرر أن يتم طرح وحدات المرحلة الأولى من ذا ووك للإيجار خلال الربع الأول من عام 2019،علما بأنه سيعيد صياغة المفهوم العصري للأنشطة الترفيهية، وذلك عبر توفير مجموعة من الأنشطة الابتكارية والإبداعية. و حتى تاريخه و قبل البدء فى التسويق يلقى المشروع اهتمامًا وإقبالًا متزايدًا من جانب أبرز متاجر التجزئة على الصعيدين المحلي والدولي.

أوضح طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة كومباس، أن التغيرات التي شهدتها التركيبة السكانية على مدار العقد الماضي وتزايد الإقبال على منطقة غرب القاهرة، قد فتحت المجال أمام إقامة المزيد من المشروعات التجارية فضلًا عن الحاجة إلى خلق مساحات مفتوحة تتيح التجمع والتواصل بين أفراد المجتمع. كما أعرب عبد الرحمن عن سروره تجاه إعادة إحياء مفهوم الممشى التجاري بالقاهرة من جديد، باعتباره أحد مصادر التراث التي تعود أصولها إلى مدينة القاهرة القديمة وغيرها من المدن الرائدة حول العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>