<

موسكو: الخطط الأمريكية لنشر الدرع الصاروخية في الفضاء ستدفع إلى سباق للتسلح

بوتين

حذرت روسيا من أن الخطط الأمريكية لنشر الدرع الصاروخية في الفضاء ستدفع إلى سباق للتسلح.

وكان البيت الأبيض أعلن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكشف عن استراتيجية لتطوير قدرات الدفاع الصاروخي على نحو لم تشهده الولايات المتحدة منذ عهد الرئيس الأسبق رونالد ريجان.

وتوقع مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن “تتبنى توصيات مراجعة القدرات الدفاعية الصاروخية، وضع أجهزة استشعار في الفضاء لرصد الصواريخ ومساعدة الجيش الأمريكي على اعتراضها في وقت مبكر”.

وتعليقا على “استعراض السياسات الأمريكية في مجال الدفاع الصاروخي” الذي نشره البنتاجون أول أمس الخميس، حذرت وزارة الخارجية الروسية، وفقا لقناة “روسيا اليوم” الفضائية، من عواقب سياسات واشنطن على الأمن والاستقرار الدوليين.

وقالت إن صدور مثل هذه الوثائق “يؤكد مرة أخرى ضرورة استئناف الحوار الروسي – الأمريكي على نطاق كامل حول مجمل المسائل المتعلقة بالرقابة على التسلح وتعزيز الأمن والاستقرار الدولي”، داعية الإدارة الأمريكية إلى إبداء الإرادة السياسية والبدء بعمل مشترك جدي للبحث عن سبل لحل القضايا المتراكمة في المجال الاستراتيجي قبل فوات الأوان.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>