<

«النقل» تحسم إختيار التحالف الفائز بتنفيذ المونوريل فبراير المقبل 

عمرو شعت، نائب وزير النقل

الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل،

تعتزم وزارة النقل الإعلان عن التحالف الفائز بتنفيذ مشروع قطار المونوريل خلال شهر فبراير المقبل عقب إنتهاء اللجنة المشكلة بين وزارة النقل والاسكان من دراسة العروض المالية المقدمة من التحالفات الثلاثة المتنافسة على المشروع خلال الفترة الراهنة.

أكد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، أن وزارة النقل إنتهت من فحص العروض الفنية المقدمة من التحالفات الثلاثة المتنافسة على تنفيذ مشروع قطار المونوريل وتشمل تحالف بقيادة شركة كندية وآخر بقيادة شركة صينية وتحالف ثالث بقيادة شركة ماليزية ، كما يدخل فى هذه التحالفات عددا من شركات المقاولات المصرية الكبرى.

وأوضح أن اللجنة المشكلة بين وزارة النقل والاسكان إنتهت بالتعاون مع الاستشارى الخاص بالمشروع من إعداد الدراسات المبدئية لقطار المونوريل والتى تشمل مسارات النقل وأعمال الإنشاءات ومن المقرر أن تقوم التحالفات الثلاثة بتدقيق هذه الدراسة وتحديد الأسعار الخاصة بالتنفيذ ، بالإضافة إلى تحديد مصادر التمويل المستهدفة له.

أضاف أنه من المقرر أن تحصل شركات المقاولات المصرية على تنفيذ الأعمال المدنية والتجهيزات الخاصة بالمشروع، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتوقيع الإتفاقية مع التحالف الفائز بنهاية يناير الجارى أو مطلع فبراير المقبل بحد أقصى، مشيرا إلى أنه بإنتهاء حسم التحالف الفائز سيتولى تدقيق الدراسات الخاصة بالمشروع متوقعا إجراء بعض التعديلات على المسار الخاص للمشروع وعدد المحطات وأماكنها، كما سيتم تحديد إختصاصات شركات المقاولات فى تنفيذ الأعمال المدنية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>