<

وزير الصناعة : 7 شركات صينية تزور مصر لبحث مشروعات جديدة بالمرحلة الثانية للروبيكي ..فبراير المقبل

وزارة الصناعة - المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، عن اعتزام وفد يضم نحو 7 شركات صينية تقوده شركة مانكاي العالمية لزيارة مصر خلال شهر فبراير المقبل.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تطورات مدينة الصناعات النسيجية بالسادات، أن تلك الزيارة تأتي لبحث اليات ضخ استثمارات جديدة ضمن المرحلة الثانية لمشروع الروبيكي لصناعة الجلود على مساحة 20 ألف متر مربع .

أشار نصار إلى أن المشروع سيكون الانطلاقة الأولى للاستثمارات الصينية المقرر توجيهها لمشروع الروبيكي والذي شهد خلال الفترة الأخيرة نقل أكثر من 90% من مدابغ الجلود من منطقة مجرى المعيون لمنطقة الروبيكي ببدر .

ونوه أن الاستثمارات الصينية قد تمتد أيضاً خلال الفترة المقبلة لتشمل المرحلة الثالثة من منطقة الروبيكي والتي ستتخصص بشكل كبير للصناعات الجلدية .

أضاف نصار أن المرحلة الثالثة لمشروع الروبيكي تضم ما يتراوح بين 100-150 مصنع تتخصص في المنتجات الجلدية المختلفة، موضحا أن ذلك يأتي في ظل اهتمام الوزارة بزيادة القيمة المضافة للجلود المصرية حيث تضع المصنوعات الجلدية على رأس أولوياتها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>