“مانكاي” الصينية : 2.8 مليار جنيه تكلفة الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى لمدينة النسيج بالسادات

لقاء وزير الصناعة بشركة مانكاي الصينية

محسن الششتاوي : التعاقد مع 48 شركة صينية للاستثمار بالمدينة وجاري التفاوض مع 60 شركة أخرى

كشف محسن الششتاوي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مانكاي الصينية ، عن وصول حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة لتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروعات المرحلة الأولى لمدينة الصناعات النسيجية بالسادات لنحو 2.8 مليار جنيه على مساحة إجمالية 650 الف متر مربع .

أشار ردا على سؤال أموال الغد إلى الشركة قامت بتوقيع عقود بيع مبدئية لـ 48 مصنع من المرحلة الاولي لشركات صينية ، كما يجري التفاوض مع اكثر من 60 مستثمر صيني للتعاقد علي بيع مصانع اخري بالمرحلة الاولي .

تابع الششتاوي أن الشركة تقوم حالياً بعقد جولات ترويجية وتسويقية للمشروع في اكثر من ولاية بجمهورية الصين ، لافتا الي ان الشركة نفذت اكثر من 25 زيارة لوفود صينية للمشروع خلال المرحلة الماضية .

أضاف أن الإطار الزمني المحدد للانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع هي بنهاية العام الجاري 2019 ،منوها إن المرحلة الأولي ستشهد بناء 150 مصنع منهم 72 يتم تسويقهم فى مصر للصناعات الصغيرة.

لفت الششتاوي إلى أن 25% من إنتاج الشركات فى المدينة سيغطى السوق المحلى و 75 % للتصدير، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة معرض دائم الشركات المنتجة في المشروع ومركز للتدريب.

ونوه بأنه من المستهدف أن يتم تنفيذ المدينة على مدى 4 سنوات حيث يتم تنفيذها على 3 مراحل تضم نحو 592 مصنعا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>