“صناع الخير” تجري 1000 عملية عيون لغير قادرين  في 5 محافظات خلال يناير

أعلنت مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى والتى تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية برعاية رئاسة الوزراء ، أنها بدأت إجراء 1000 عملية جراحة عيون مختلفة خلال شهر يناير بالمجان تماما، بالتنسيق مع السادة المحافظين في المحافظات التى شملتها قوافل المبادرة.

وقال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إنه سيتم إجراء 1000 عملية عيون مختلفة بالمجان تماما خلال شهر يناير ياتى في إطار جهود “مؤسسة صناع الخير للتنمية” لدعم المواطن غير القادر في محافظات مصر المختلفة من خلال تقديم خدمة صحية مجانية لائقة.

وأشار إلى أن الحالات التى سوف يتم إجراء العمليات الجراحية لها تم توقيع الكشف عليها في قوافل المبادرة في المحافظات المختلفة وقام فريق عمل المبادرة بدراسة الحالات وقياس مدى استحقاقها لإجراء العملية مجانا.

وأكد عبد الفتاح أن المؤسسة وضعت شروطا صارمة لمواصفات مراكز جراحات العيون المتعاقد معها لإجراء تلك العمليات لضمان حصول المريض على أفضل خدمة طبية وضمان ارتفاع معدلات نجاح العمليات.

ولفت  إلى أن فريق المؤسسة أيضا تم تدريبه بشكل احترافي على التواصل مع الحالات وإجراء الأبحاث اللازمة ومتابعة حصول كل مريض مستحق على الخدمة فى وقت قياسي، وكذلك متابعة المرضى بعد إجراء العملية للتأكد من رضاهم عن الخدمة المقدمة وعدم تعرضهم لأى مضاعفات.

من جانبها قالت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة “عنيك في عنينا” إنه تم البدء في إجراء عمليات جراحية بالأقصر، والفيوم، والبحيرة، وأيضا أسوان وباقي المحافظات التي انطلقت بها قوافل عنيك في عنينا.

وأوضحت أن العمليات الجراحية تشمل عمليات إزالة مياه بيضاء وإزالة ظفرة وياج وأيضا عمليات زرع القرنية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، والتي تصل تكلفتها بداية من الفحوصات وثمن استيراد القرنية ثم إجراء العملية والمتابعة لمبلغ 30 ألف جنيه للمريض الواحد بهدف القضاء علي مسببات العمى في مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>