“رجال الأعمال” تتعاون مع ” أميديست” لتدريب وتوظيف 500 شاب بمحافظتي القليوبية والمنوفية

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، عن بدء برنامج مشترك بين الجمعية ومؤسسة “أميديست” ومنظمة العمل الدولية لتدريب وتوظيف 500 شاب بمحافظتي القليوبية والمنوفية. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، وعلا محمد الغتمي مدير مكتب التعاون الدولي ممثلة عن محافظ المنوفية، سحر سلامة مدير تبادل البرامج بمؤسسة أميديست، ومجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة الجمعية .

وقالت د. نيفين عبد الخالق رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية ، إن الجمعية ستعمل على تدريب وتأهيل الشباب ضمن البرنامج المشترك مع أميديست ومنظمة العمل الدولية بالإضافة إلى توفير 500 فرص عمل من المتدربين فى محافظتي القليوبية والمنوفية بمصانع وشركات أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين.

وأضافت أن الجمعية ستنظم مؤتمراً للتوظيف بمحافظتي القليوبية والمنوفية للإعلان عن توفير فرص عمل للشباب وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المصري ومتطلبات الشركات الراغبة فى توظيف الشباب.

وأشارت عبدالخالق إلى أن البرنامج مدته شهر وبعد نجاحه سيتم تعميم تلك التجربة بمختلف المحافظات، مضيفة أن الجمعية أرسلت استطلاعاً لأعضاء الجمعية للتعرف على احتياجات المصانع وشركات الاعضاء ونوع الوظائف والتخصصات المطلوبة لبدء التعاون مع برنامج “أميديست” للتدريب والتأهيل.

وأكد د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية على رغبة المحافظة فى التعاون مع جمعية رجال الأعمال ومؤسسة أميديست فى تدريب وتوظيف شباب المحافظة نظراً للاحتياج الشديد من ابناء المحافظة للتوظيف بالقطاع الخاص.

وأوضح أن محافظة القليوبية تعد قلعة صناعة كبيرة وهو ما يتطلب توفير تخصصات فنية وتدريب الشباب بما يتلاءم مع احتياجات المصانع والشركات بالمحافظة خاصة فى ظل عدم وجود وظائف حكومية ورغبة وطلبات للتوظيف من قبل الشباب خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً أن الشباب الباحثين عن فرص العمل بالمحافظة ابدو رغبتهم فى قبول بوظائف لا يزيد راتبها عن 1200 جنيه مرتب شهري وهو ما يعكس الرغبة الحقيقة لدا شباب المحافظة للتوظيف بالقطاع الخاص.

من جانبه أعلن المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة الجمعية، عن جاهزية مشاركة القطاع الخاص من الشركات ومصانع اعضاء الجمعية فى برامج تدريب وتأهيل العمالة الفنية وتوظيف الشباب من نتيجة وجود عجز فى عدد العمالة المطلوبة.
ووعد محافظ القليوبية بتوظيف 50 شاباً من أبناء المحافظة بمجموعة المنزلاوي بالعاشر من رمضان وذلك بعد تدريبهم ببرنامج مؤسسة أميديست، بالإضافة إلى توفير وسائل انتقال لهم لمحل إقامتهم، وذلك رداً على شكوى محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم من عدم استجابة بعض رجال الأعمال لطلبات المحافظة لتوظيف شباب المحافظة ومنهم ذوى الاحتياجات الخاصة.

من جانبه رحبت علا محمد الغتمي مدير مكتب التعاون الدولي بمحافظة المنوفية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال فى ايجاد فرص عمل مناسبة للشباب من الجنسين بمحافظة المنوفية.

كما ابدت رغبة المحافظة فى التعاون لإقامة ملتقي للتوظيف للبحث عن الشباب الجادين وتعريفهم ببرنامج “أميديست” ومنظمة العمل الدولية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>