«المصرية لإدارة وتشغيل المترو» تتراجع بخسائرها إلى 458.2 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018

مترو الأنفاق - الهيئة القومية للأنفاق

مترو الأنفاق

تراجعت خسائر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بنسبة 25.6% بنهاية العام المالي 2017-2018.

ترأس وزير النقل الدكتور هشام عرفات الجمعية العامة العادية للشركة، بحضور المهندس علي الفضالي رئيس الشركة والعضو المنتدب للدعم الفني، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.

وأفادت وزارة النقل في بيان، بأن الجمعية صادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وتقرير مراقب الحسابات عن العام المالي 2017-2018.

وعن الموقف المالي، أفادت الوزارة بان الشركة تمكنت من تخفيض خسائرها من 615.9 مليون جنيه نهاية 2016-2017، إلى 458.2 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018.

وبرر رئيس الشركة تراجع الخسائر بتعديل منظومة تحصيل تذاكر المترو طبقا لنظام المناطق في 10 مايو 2018، فضلا عن ترشيد الإنفاق في كافة أوجه النشاط، ووقف التعيينات وإعادة تدوير العمالة بين الإدارات المختلفة بالشركة، وتعظيم الإيرادات التجارية وإستغلال المساحات الإعلانية وحقوق الإنتفاع.

وأكد وزير النقل أهمية تقليل الخسائر خلال الفترة القادمة وسداد المستحقات المالية للجهات الحكومية المدينة لشركة المترو مثل شركة الكهرباء وغيره وذلك للاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى استعراض مجهودات الشركة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب مثل توريد وتشغيل 20 قطاراً مكيفاً جديداً للخط الأول خلال الاجتماع.

وأضافت أيضاً أنه تم تركيب 850 بوابة إلكترونية للخطين الأول والثاني وتوريد 221 بوابة أخرى جديدة لاستكمال استبدال كافة بوابات الخط الثاني للمترو بالاضافة الى تنفيذ تطوير الخط الأول، خلال العام المالي الماضي.

ونوهت بالعمل على تنفيذ مشروع تطوير محطة المرج الجديدة وازدواج المسافة بين المرج الجديدة والقديمة والحصول على تمويل من عدد من المؤسسات الدولية خاصة بأعمال التطوير.

وكشفت الشركة خلال الجمعية عن البدء حالياً في إجراءات تطوير وإعادة تأهيل 23 قطاراً يابانياً للخط الأول، كما تمت الترسية على شركة هيونداي روتيم الكورية لشراء 6 قطارات جديدة + 2 جرار للخط الثاني بالإضافة إلى توريد وتركيب مظلات في بعض المحطات السطحية بالخطين الاول والثاني.

بعد ذلك تم استعراض مؤشرات التشغيل اليومي ومؤشرات صيانة الوحدات المتحركة (إتاحة وجاهزية القطارات للتشغيل – العمرات الجسيمة للوحدات المتحركة) خاصة وأن تكلفة العمرات الجسيمة خلال العام تبلغ 972 مليون جنيه وهو ما يمثل عبئاً كبيراً على الشركة نظرا للحرص على إستدامة تلك العمرات لتحقيق معدلات صيانة وسلامة آمنة للقطارات خاصة وأن الشركة تقوم بتسيير 1500 رحلة يومية للخطوط الثلاثة تنقل 2.5 مليون راكب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>