” الغرفة التجارية بالبحيرة ” توقع بروتوكول تعاون مع ” التنمية الصناعية” لتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة

الغرفة التجارية بالبحيرة

جانب من مؤتمر الغرفة التجارية بالبحيرة

وقعت الغرفة التجارية بالبحيرة بروتوكول تعاون مع بنك التنمية الصناعية وذلك في إطار  تفعيل مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري البسيط ورفع مستوى معيشة الفئة محدودة الدخل وتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام للفئات الأكثر احتياجاً بالمجتمع.

ووقع البروتوكول كل من فتحى مرسى رئيس الغرفة و اللواء هشام امنة محافظ البحيرة وماجد فهمى رئيس مجلس ادارة البنك.

وينص البروتوكول على إعداد دراسات جدوى لعدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتقديمها مجاناً للشباب، وتبني فكرة إنشاء حاضنات أعمال بمختلف مراكز المحافظة لإقامة الصناعات الوسيطة والمغذية للصناعات الكبرى، وطبقاً للتخصصات النوعية بكل مركز على أن يتم البدء بحاضنة أعمال للصناعات الوسيطة والمغذية لصناعات الإنتاج الزراعي بمشروع البورصة الزراعية السلعية بمركز بدر، وحاضنة أخرى للصناعات الوسيطة والمغذية للصناعات النسيجية بمدينة كفر الدوار.

كما ينص على وضع آلية لتدريب وتأهيل طلبة مدارس التعليم الفني من خلال مشروع التعليم المزدوج وتشغيل خريجي هذه المدارس لتوفير إحتياجات سوق العمل وحل مشكلة البطالة والمساهمة في إقامة معارض ترويجية بشتى أنحاء الجمهورية لمنتجات مدراس التعليم الفني في المحافظة.

ويتبنى بنك التنمية الصناعية تسهيل الإجراءات التمويلية اللازمة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفقاً للإجراءات واللوائح التي تحكم البنك في هذا الشأن.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين بنك التنمية الصناعية وشركة نتجاس لتوصيل الغاز للمناطق الصناعية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>