مصادر : تعديل مرتقب بطريقة تحصيل رسوم التنمية على خطوط المحمول ليتم تحصيلها شهريا 

صورة ارشيفية

أكدت مصادر بشركات الاتصالات وجود تعديل مرتقب في طريقة فرض «رسم تنمية موارد الدولة » التي أقرها البرلمان ودخلت حيز التطبيق منذ سبتمبر 2017.

وقالت المصادر قي تصريحات خاصة لأموال الغد أن المستهدف من رسم التنمية هو تحقيق ايرادات تصل إلى 250 مليون جنيه سنويا بفرض 50 جنيه على كل خط جديد، ووفق الاحصائيات السابقة على فرض الرسم كانت الشركات تحقق مبيعات أكثر من 5 ملايين خط سنويا. 

وتعتقد المصادر أن إعادة تقسيم رسم التنمية على الخطوط العاملة حاليا بواقع 50 قرش شهريا، يحقق 6 جنيهات سنويا، على إجمالي الخطوط العاملة يحقق ما بين 400-500 مليون جنيه سنويا. 

ومن المنتظر أن تجتمع شركات المحمول غدا مع مصلحة الضرائب لبحث تراجع مبيعات الخطوط نتيجة فرض رسم التنمية البالغ 50 جنيها.

من جانبه أكد أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والقانونية في فودافون مصر أن  قرار فرض رسم  تنمية موارد الدولة على مبيعات الشرائح الجديدة ساهم فى ضبط إيقاع السوق ، والحفاظ على منظومة تسجيل الخطوط باستخدام بطاقات الرقم القومى، إلى جانب منع تهريب المكالمات الدولية

كشفت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن انخفاض عدد مشتركي الهاتف المحمول بنحو 276 ألف مشترك بنهاية  أكتوبر الماضي ليصل إلى 94.3 مليون مشترك.

أضافت المؤشرات أن شركة فودافون احتفظت بصدارة السوق بإجمالى عدد مشتركين نحو 40.5 مليون مشترك خلال أكتوبر بانخفاض بنحو 309 ألف مشترك مقارنة بـ40.7  مليون مشترك خلال سبتمبر الماضي، وبلغت حصتها السوقية من سوق المحمول بنهاية الربع الثالث حوالي 42.9% من إجمالي السوق.

فيما جاءت شركة أورنح بالمركز الثاني من حيث عدد المشتركين، حيث بلغ  عدد مستخدمي شبكاتها حوالي 30مليون مشترك بنهاية أكتوبر  2018 ، بانخفاص بنحو 198 ألف مشترك، مستحوذة على 31.6% من سوق الاتصالات وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وجاءت شركة اتصالات مصر في المركز الثالث بنحو عدد مشتركين 19.7 مليون مشترك بنهاية أكتوبر  مقابل حوالي 19.6 مليون مشترك خلال سبتمبر  الماضي، ليرتفع عدد المشتركين بحوالي 111.5 ألف مشترك، وبحصة سوقية بلغت 20.8% بنهاية أكتوبر.

ولم يتم إدراج عدد مشتركي شبكة المحمول الرابعة المصرية للاتصالات«WE» بمؤشرات الوزارة حتى الآن،ووفقًا للشركة فإنها الاكثر تأثرا بقرار فرض رسم التنمية وبلغ عدد عملاء شبكة المحمول، ارتفع إلى 3.3 مليون مشترك، بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، غير أن حصتها السوقية بلغت حوالي 3.4% من الخطوط العاملة في السوق المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>