<

وزير التجارة يعقد اجتماعا موسعا مع رؤساء المجالس التصديرية لبحث خطط 2019 .. غدا

التصديري للكيماويات

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

يعقد غدا المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة اجتماعا موسعا مع رؤساء المجالس التصديرية من أجل الاطلاع على خطط تنمية الصادرات القطاعات الصناعية خلال 2019.

وكان الوزير قد أصدر القرار الوزاري رقم 12 لسنة 2019 بشأن إعادة تنظيم وتشكيل المجالس التصديرية يوم 2 يناير الجاري، وذلك لمدة عام اعتبارا من تاريخ صدوره.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن الاجتماع سوف يشهد مناقشة خطط المجالس الخاصة بتنمية صادرات القطاع وكذلك رؤيتها الخاصة بالمساندة التصديرية والمعارض.
وأضاف أن المجلس يستهدف تحقيق نموا بصادرات القطاع لا يقل عن 20% خلال العام الجاري لتصل الصادرات لنحو 6.6 مليار دولار في مقابل صادرات متوقعة تبلغ 5.5 مليار دولار خلال 2018.

وأوضح أبو المكارم أن المجلس يركز على تشجيع التصدير لدول الاتحاد الأوراسي خاصة روسيا، وكذلك الدول الافريقية من أجل تنمية صادرات القطاع خلال العام الجاري .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>