ننشر خطة ” التصديري للكيماويات” للمعارض والبعثات والاسابيع التجارية خلال النصف الأول

معرض

صورة ارشيفية

كشف وليد عزب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن الانتهاء من وضع خطة المجلس للمعارض والبعثات والاسابيع التجارية خلال النصف الأول من العام الجاري وحتى 30 يونيو 2019 وستتوجه لكل من السوق الكيني والمغربي والنيجيري والغاني والتونسي والتنزاني فضلا عن اسواق كل من ساحل العاج والكاميرون وروسيا وكازاخستان .k

وأوضح أن خطة المجلس تتضمن المشاركة في معرض كينيا P5 خلال الفترة من 19-22 مارس المقبل حيث أعلنت 23 شركة عن مشاركتها في المعرض حتى الآن، وكذلك معرض بلاست اكسبو المغرب خلال الفترة من 25-28 يونيو المقبل.
وأضاف عزب خلال اجتماع المجلس اليوم أن الخطة تتضمن تنظيم 3 بعثات تجارية الى دول روسيا وكازاخستان خلال شهر مارس المقبل، وساحل العاج والسنغال خلال شهر ابريل المقبل، ونيجيريا وغانا خلال شهر يونيو المقبل.
ونوه بأن خطة المجلس تتضمن تنظيم 3 اسابيع تجارية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى دولة تونس في فبراير المقبل، وتنزانيا في ابريل المقبل، و الكاميرون خلال يونيو 2019.
وأكد مصطفي الجبلي العضو المنتدب لشركه ابو زعبل للأسمدة علي ضرورة التركيز علي السوق الأفريقي، مشيرا إلي ان النتائج مضمونه في هذا السوق وكينيا مثال واضح لهذا حيث حققت صادرات الصناعات الكيماوية طفره للسوق الكيني خلال الفترة الماضية كنتيجة للجهود الترويجية التي بذلت في هذا السوق من قبل المجلس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>