<

التصديري للكيماويات: 5.5 مليار دولار صادرات القطاع المتوقعة خلال 2018

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إنه من المتوقع أن تسجل صادرات القطاع بنهاية 2018 نحو 5.5 مليار دولار، ليستحوذ القطاع على 22% من قيمة الصادرات المصرية غير البترولية.

وأضاف خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة اليوم، أن العام الجاري يشهد تغير في استراتيجية التصدير على مستوى كافة القطاعات وفقا لاتجاهات وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات بعد هيكلة المجالس التصديرية.

ولفت أبو المكارم إلى أن المجلس يعمل على زيادة الشركات المصدرة خاصة من الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم الفني ومساعدتهم في المشاركة في المعارض وجلب بعثات مشتريين لعقد لقاءات ثنائية، مشيرا إلى أن عدد أعضاء المجلس حاليا يبلغ نحو 964 عضو ويسعى المجلس لزيادتهم.

وأوضح أن دور المجلس أصبح استشاريا لوزير التجارة والصناعة بوضع خطط نمو الصادرات ولكن في نفس الوقت يسعى إلى حل المشاكل التي تواجه المصدرين من خلال التواصل مع كافة الجهات الحكومية .

ونوه بأن هناك بعض التصريحات التي تشير إلى عدم زيادة قيمة المساندة التصديرية، والتي تبلغ خلال العام الجاري 2019 نحو 4.2 مليار جنيه.

وقام المجلس بتشكيل هيئة المكتب لتضم مصطفى الجبلي نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة (أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية) وهاني قسيس (شركة منترا للورق) وكلاء مجلس الادارة، واختيار طارق زغلول العضو المنتدب لشركة (الشرقيون للبتروكيماويات) كأمين صندوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>