6 شركات مقاولات تبدأ تنفيذ قطار العاصمة الإدارية الشهر المقبل..و«النقل» تُجهز توقيع التمويلات خلال أسابيع

عمرو شعت، نائب وزير النقل

الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل،

تعتزم 6 شركات مقاولات بدأ تنفيذ مشروع القطار الكهربائى السريع والذى يبدأ من محطة عدلى منصور بالخط الثالث للمترو ويصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير ، حيث تُجهز وزارة النقل حاليا لتوقيع الإتفاق الخاص بتمويل المشروع مع بنك إكزيم الصينى والتى سيتم حسمها خلال أسابيع.

قال الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، أن مشروع القطار الكهربائى الذى يبدأ من منطقة السلام ويصل حتى العاصمة الإدارية بطول 67 كم ويتضمن 11 محطة ، سيتولى تنفيذه 6 شركات مقاولات ممثلة فى شركة “أفيك الصينية” وهى المقاول الرئيسى بالإضافة إلى 5 شركات مقاولات مصرية ستدخل فى تنفيذ المشروع.

أشار إلى أن وزارة النقل ستقوم خلال الفترة المقبلة بتوقيع إتفاق نهائى مع بنك إكزيم الصينى للحصول على التمويلات الخاصة بمشروع القطار وتتمثل فى قرض بقيمة 1.2 مليار دولار يوجه للمشروع، وبحسم التوقيع مع البنك الصينى سيبدأ العمل فى الإجراءات الخاصة تمهيدا لقيام شركات المقاولات بالتنفيذ بعد الحصول على الدفعة المقدمة.

أوضح أن الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ مشروع تقدر بـ 24 شهر من بدء التنفيذ واستلام الشركات لموقع العمل ، مشيرا إلى أن وزارة النقل أجرت مفاوضات متتالية مع البنك الصينى لتيسيير الحصول على تمويل المشروع حيث وقعت مسبقا إتفاقا للحصول على تمويل بقيمة 739 مليون دولار وتم استكماله ليصل إلى 1.2 مليار دولار .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>