<

مطورون: استمرار نشاط السوق العقارية خلال العام الجديد…وضرورة وجود تصنيف للمطورين للحفاظ على السوق

المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية

خالد عباس:الإسكان تعمل جاهدة لتوفير وحدات لكافة الشرائح السكنية..وطرح وحدات بالمنصورة الجديدة قريبا

طارق شكري: مضاعفة الرقعة المعمورة يقدم فرص استثمارية كبرى للمطورين

عمرو سليمان:35٪ نسبة نمو السوق العقارية خلال 2018…وضرورة تصنيف المطورين


اكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن وزارة الإسكان تسعى لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمختلف الشرائح السكنية بالسوق، بالإضافة إلى سعيها للقضاء على المناطق العشوائية والغير مخططة.

أضاف في جلسة التطوير العقاري بمؤتمر ومعرض العقاري الدولي IPS  أن القطاع يعد قاطرة التنمية فهو مسئول عن تشغيل نحو 90 مهنة وصناعة مرتبطة به، بالإضافة لآلاف العاملين بالقطاع، موضحا أن المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة فى الوقت الحالى تسعى لدعم القطاع وتوسعة نطاق العمل وتوفير فرص متنوعة للتطوير العقارى.

أكد أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يعد من أهم المشروعات التى تقوم بها حاليا، والمرحلة الأولى للمشروع والتى تقع على 40 الف فدان تقريبا، وصلت نسبة الإنجاز بها إلى 50% تقريبا، والمرافق تجاوزت 70% وبنهاية العام الجارى نصل لنسبة 100% فى مرافق المرحلة الأولى.

أشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تستحوذ على اهتمام كبير وجار تنمية 10 آلاف فدان منها وهى المرحلة الأولى من 50 ألف فدان، كما وصل التنفيذ بمنطقة الأبراج إلى ارتفاعات 12 دور وخلال فصل الصيف المقبل سنصل بارتفاعات 20 دور تقريبا.
تابع: مدينة المنصورة الجديدة والتى تعد الواجهة الوحيدة لعدة مناطق بالدلتا على البحر المتوسط، وسيتم طرح وحدات سكنية بها قريبا لكافة شرائح الدخل لتغطية الطلب المتزايد بالدلتا التى تعانى من ندرة نسبية فى الأراضى المتاحة.

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري، أن خطة الدولة لمضاعفة الرقعة المعمورة بحلول 2030 يعكس حجم الأراضي المتاحة للمطورين المحليين والأجانب، كما أن قرار التعويم ساهم في تعزيز أهمية وفرصة الاستثمار بالعقاري المصري
أضاف أن هذا ساهم في تعزيز تصدير العقار للخارج، كما أن وجود فرص استثمارية قوية يشجع ظهور مطورين جدد بالسوق.
اكد عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو، أن تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة كان فكرة قوية نفذتها وزارة الإسكان باحترافية شديدة، وهو ما تثبته تجربة شركته مع وزارة الإسكان.

قال أن السوق العقارية قوية للغاية وشهدت 35٪ نموا في حجم أعمالها خلال العام الماضي، وهو ما ينفي احتمالية حدوث فقاعة عقارية.

طالب بضرورة وجود تصنيف للمطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة لدعم السوق والحفاظ على استمرارها.

قال أمجد حسنين، الرئيس التنفيذي  لشركة كابيتال جروب بروبرتيز، أن وزارة الاسكان تعمل جاهدة لتعزيز وضع السوق العقارية وجذب استثمارات لها، مطالبا بضرورة وجود خطة لطروحات الاراضي خلال ال3 أعوام المقبلة.
أوضح أن حجم ما يتم تسليمه بالسوق سنزيا محدود للغاية مقارنة بحجم الطلب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>