«مصدر»: «المجتمعات العمرانية» تخاطب شركات مقاولات لتطوير جزيرة الوراق

علمت “أموال الغد” من مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات الكبرى، قيام هيئة المجتمعات العمرانية بعقد إجتماعات مع عدد من مسئولى شركات المقاولات الكبرى أغلبها بالقطاع الخاص لبحث توقيع إتفاقات مبدئية لتطوير منطقة جزيرة الوراق .

وأكد “المصدر” أن هيئة المجتمعات العمرانية تتجه لتطوير المرحلة الأولى بجزيرة الوراق من خلال تفعيل آلية الإسناد المباشر لعدد من شركات المقاولات الكبرى لضمان سرعة التنفيذ والبدء بتنمية المنطقة، رافضا الإفصاح عن الشركات التى شملتها اجتماعات الهيئة لحين التوصل لإتفاقات حاسمة مع الشركات وتحديد حصص العمل المستهدفة.

أوضح أن الهيئة لم تصدر بعد الإسناد الخاص بتنمية جزيرة الوراق لشركات المقاولات وتعكف حاليا على بحث إمكانية الشركات فى التنفيذ ، كما يجرى طرح المخطط الخاص بالمشروع والمقرر أن يتضمن أبراجا سكنية وأخرى فندقية بالإضافة إلى مشروعات للخدمات المتكاملة.

يُشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تتولى إعداد المخطط العمرانى للمشروع بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية وذلك ضمن خطة تطوير الجزر النيلية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتُقام “جزيرة الوراق” على  مساحة  1400 فدان لتمثل أكبر الجزر القائمة على النيل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>