«فاروس» تنفذ صفقتين بقطاعي الصناعة والاتصالات خلال 2018

شركة فاروس المالية

شركة فاروس المالية

 قالت نهى الغزالي، العضو المنتدب لشركة فاروس لبنوك الاستثمار أن شركتها نجحت في إتمام صفقتين خلال عام 2018، بقطاعي الصناعة والاتصالات.

أوضحت أن شركتها  تولت خلال الربع الأول دور المستشار المالي الحصري للشركة المصرية لصناعات السيليكون- المالكة للعلامة التجارية سيكو- SICO، وقامت بتدبير التمويل اللازم من بنك مصر لتمويل مصنعها لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مساحة 4.500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في أسيوط- المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تابعت، وخلال الربع الثالث من العام قامت فاروس لتداول الأوراق المالية بدور الوسيط في عملية عرض الشراء الإجباري التي كانت تقوم بها شركة “موندي إند استريال باجز بي في” لـ 7.666.435 سهم أي ما يعادل 70.11% من رأسمال شركة السويس للأكياس ؛ ونجحت في عملية شراء 66.14% من أسهم الشركة.

 وأوضحت أن استراتيجية شركتها خلال العام الجاري 2019، ترتكز على تعزيز نشاط الاستحواذات والاندماجات في تنويع الصفقات والعمليات المُدارة بالسوق المصرية ذات الحجم الكبير ما بين اندماجات واستحواذات لتشمل شريحة أكبر من الشركات المتوسطة والكبيرة، بعدد من القطاعات الاستثمارية الأكثر جذبًا، وذلك عبر استغلال النظرة الايجابية للمستثمرين والمؤسسات المالية بالسوق ورغبتهم لضخ مزيد من السيولة سواء عبر استثمارات مباشرة أوغير مباشرة.

أضافت أن الشركة تتولى عدد من الصفقات تتنوع بين عدد من القطاعات لاسيما قطاع الأغذية والتجزئة والتعبئة والتغليف والتشييد ومواد البناء، تختلف في مراحلها وفقًا لطبيعة كل صفقة والجدول الزمني لها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>