<

“إيرباص” تسلم ٨٠٠ طائرة تجارية لـ٩٣ عميلاً في ٢٠١٨

طائرة إيرباص

 سلمت إيرباص، ٨٠٠ طائرة تجارية لـ٩٣ عميلاً في العام ٢٠١٨، محققة هدفها للتسليمات ومسجلة رقماً قياسياً جديداً. وسجلت التسليمات ارتفعاً بنسبة ١١ % بالمقارنة مع تسليمات العام ٢٠١٧ التي كانت بواقع ٧١٨ طائرة، وبهذا تواصل إيرباص للعام السادس عشر على التوالي زيادة تسليمات الطائرات التجارية بمعدل سنوي.

وجاءت تسليمات الطائرات التجارية للعام ٢٠١٨ على النحو التالي؛ ٢٠ طائرة من طراز A220 والتي انضمت إلى عائلة إيرباص في شهر يوليو عام ٢٠١٨، ٦٢٦ طائرة من عائلة A320 (مقارنة بـ٥٥٨ طائرة في العام ٢٠١٧) شملت ٣٨٦ طائرة من عائلة A320neo مقابل ١٨١ طائرة من العائلة عينها في عام ٢٠١٧، ٤٩ طائرة من عائلة A330 (مقابل ٦٧ طائرة في العام ٢٠١٧) وقد شملت ثلاث طائرات في العام ٢٠١٨ من خيار المحرك الجديد A330neo، ٩٣ طائرة من عائلة A350 XWB مقارنة بـ٧٨ طائرة في العام ٢٠١٧، ١٢ طائرة من طراز A380 مقابل ١٥ طائرة في العام ٢٠١٧.

 وعلى مستوى المبيعات، حققت إيرباص صافي طلبيات خلال العام ٢٠١٨ وصلت إلى ٧٤٧ طائرة مقابل ١١٠٩ طائرة كصافي طلبيات في العام ٢٠١٧، ومع إنقضاء العام ٢٠١٨ وصل اجمالي الطلبيات التراكمية إلى ٧٥٧٧ طائرة شملت ٤٨٠ طائرة من عائلة A220، مقارنة مع اجمالي طلبيات تراكمية وصل إلى ٧٢٦٥ طائرة في نهاية العام ٢٠١٧.

 وقال جيوم فوري، رئيس الطائرات التجارية في إيرباص: “رغم التحديات الجمة على المستوى التشغيلي، واصلت إيرباص تحقيق زيادة في انتاجها مسجلة رقماً قياسياً في عدد الطائرات للعام ٢٠١٨. أوجه التحية لفرق عملنا حول العام التي واصلت العمل حتى نهاية العام للوقوف على التزاماتنا في تسليم الطائرات”.

 وتابع فوري: “في الوقت عينه أنا سعيد بمجمل الطلبيات الجديدة التي تؤكد على الحضور القوي لـ إيرباص في سوق الطائرات التجارية والثقة التي يوليها عملائنا بقدراتنا. وبينما نتطلع إلى تعزيز فاعليتنا الصناعية سنواصل تركيزنا على رقمنة عملياتنا باعتبارها واحدة من أبرز أولويات أعمالنا”.

  وعلى مدار الأعوام الـ١٦ الماضية استطاعت إيرباص زيادة انتاجها بمعدل سنوي، من خلال خطوط التجميع النهائية في هامبورج وتولوز وتيانجن وموبايل، التي أضيف لها خطوط تجميع طائرات A220 في ميرابيل في كندا خلال العام ٢٠١٨. وكان لخطوط التجميع النهائية في الولايات المتحدة والصين دور بارز في تحقيق نتائج العام ٢٠١٨. وشهد خط التجميع في موبايل في ولاية الاباما الأمريكية تسليم الطائرة الـ١٠٠، مسجلة واقع تسليمات بمعدل أربع طائرات شهرياً.

 فيما سجل خط التجميع النهائي في تيانجين في الصين تسليم الطائرة الـ ٤٠٠ من عائلة A320، بينما استهلت إيرباص في ألمانيا عملياتها في خط تجميع نهائي جديد هو الرابع في هامبورج. ويواصل برنامج طائرات A320 معدلات الإنتاج اللافتة للوصول إلى هدفه الرامي إلى تصنيع ٦٠ طائرة شهرياً من عائلة A320 مع منتصف عام ٢٠١٩. وحققت فرق إيرباص منجزاً بارزاً في العام ٢٠١٨ من خلال الوصول إلى معدل انتاج لطائرات A350 بواقع ١٠ طائرات شهرياً، وستعلن إيرباص عن نتائجها المالية للعام ٢٠١٨ في ١٤ فبراير ٢٠١٩.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>