التضامن الاجتماعي تقرر مد فترة التقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية حتى 17 يناير

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مد فترة التقديم لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440هـ / 2019م لمدة أسبوع لتنتهي في ١٧ من يناير الجاري بدلا من 10 يناير.

وأوضحت أنا القرار بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل تمهيدا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، والتي يتم على أساسها الاختيار من بين المتقدمين من كافة محافظات الجمهورية في ضوء توافر عدالة الفرصة الشفافية لاختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة إنه قد تم وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير محددة تحقق اختيار أفضل العناصر وسيتم إعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار وسيتم إجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري.

وأضاف عبد الموجود ان عدد الطلبات المقدمة حتى أمس الإثنين 520 طلب للإشراف على حج الجمعيات؛ موضحا أنه من المقرر اختيار عدد ٢٧٠ مشرفا بواقع مشرف لكل ٤٥ حاج بحيث يتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الاشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>