<

“اتحاد الصناعات” يعقد اجتماعا مع “التضامن” للمشاركة بمبادرة ” حياة كريمة

اتحاد الصناعات

اتحاد الصناعات

يعتزم اتحاد الصناعات عقد اجتماع مع فريق عمل مبادرة “حياة كريمة” وذلك بالاتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك لترشيح المحافظات والقرى والأسر التي سينفذ مشروع ” شغلك في قريتك”  من خلالها وذلك بعد أن تم حصر أماكن يمكن إتاحتها للمبادره آخذين في الإعتبار الموارد والمزايا النسبية لكل محافظه.

وكان الاتحاد قد أطلق خلال ديسمبر 2017 مبادرة “شغلك في قريتك” والتي تهدف إلى إنشاء خمسة ألاف وحدة إنتاجية* تتضمن عدداً من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في القرى المصرية وفي كافة محافظات الجمهورية وذلك *في خلال 4 سنوات* مع التركيز على المشروعات الصناعية الصغيرة كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والإلكترونية والأثاث والصناعات الغذائية والصناعات الحرفية مثل مشروعات السجاد اليدوى وغيرها.

وأوضح الاتحاد أنه اسهاما في مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ عدة أيام فإنه يخطط لتكثيف الجهود في تحقيق المزيد من التقدم على أرض الواقع خلال عام 2019 لتحقيق أهداف المبادرة .

ولفت إلى أنه قد درس ونفذ أول مشروعاته بالتعاون مع جهاز تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر برئاسة نيفين جامع وغرفة صناعة الملابس والمفروشات برئاسة المهندس محمد عبد السلام وجاري حالياً إستكمال الدراسات مع الغرف الصناعية الأخرى مثل دباغة وصناعة الجلود وصناعة الأخشاب والأثاث والصناعات الحرفية وغيرها.

وحظيت مبادرة “شغلك في قريتك” على دعم من كافة الجهات الحكومية المعنية وبالتعاون الكامل من قبل وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإستثمار والتعاون الدولي ووزارة التخطيط ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة التنمية المحلية تحت تحت إشراف رئيس الوزراء، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والغرف الصناعية .

وقال المهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد إن  مساهمة الإتحاد في مبادرة “حياة كريمة” تقع في صميم مسئوليات واهتمامات رجال الصناعة في مصر إيماناً بمبدأ “أعطني سنارة وعلمني الصيد بدلاً من أن تعطيني سمكة”، موضحاُ أن مثل تلك المشاريع ستساهم فى خلق 3 ملايين فرصة عمل حقيقية للأسرة بأكملها وخاصة المرأة و الشباب عند إكتمال المشروع في خلال 4 سنوات تشمل أكثر من 250 ألف رائد أعمال جديد من الشباب، حيث سيتم إنشاء كل مشروع بعد دراسة المجال الذى تحتاجه كل قرية، ووفقا الكثافات السكانية ومدى توفر المواد الأولية اللازمة له.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>