“إيجاس” تستهدف تحويل 20 ألف سيارة للعمل بالغاز بدلًا من البنزين خلال 2019

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

تستهدف الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، تحويل نحو 20 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، خلال العام الجاري 2019.

 وصرح مصدر مسئول بالشركة، لأموال الغد، أن التوسع في عمليات التحول تتزامن مع مخطط الدولة لدعم الاعتماد على الغاز في ظل الإنتاج المتنامي من الغاز الذي يقارب الـ 6.6 مليار قدم مكعب يوميًا، وتقليض الاعتماد على البنزين بأنواعه المختلفة لخفض الاستيراد الخارجي.

 أشار المصدر إلى أن نسب التحويل الحالية للسيارات التي باتت تعمل بالغاز تقارب الـ 256 ألف سيارة على مستوى الجمهورية منذ بدء نشاط التحويل، والتي تعمل بصورة جيدة في ظل توجه القطاع لإنشاء عدد أكبر من محطات التموين بالغاز لتحفيز المواطنين على الاستغناء عن البنزين.

 لفت إلى أن توسع الحكومة في الاعتماد على الغاز لا يقتصر فقط على تحويل السيارات؛ حيث أن هناك برامج خاصة بالتوسع في تحويل المنشآت الصناعية والتجارية وكذلك الوحدات السكنية، من خلال الاستفادة بمبادرة تقسيط التحول للاعتماد على الغاز الطبيعي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>