<

«أركان للاستثمار» تستهدف تنفيذ مشروعات باستثمارات 400 مليون جنيه خلال 2019

عماد عيسى رئيس الشركة

تستهدف شركة أركان للمقاولات والاستثمار تنفيذ مشروعات بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 400 مليون جنيه خلال العام الجاري، تتولى الشركة تنفيذها ضمن مبادرة “ابنيها بسعر التكلفة”.

قال عماد عيسى رئيس الشركة، أن إجمالي قاعدة عملاء الشركة تبلغ نحو 8 آلاف عميل، وقامت الشركة بتنفيذ 20 مشروع بإجمالي وحدات لـ200 أسرة بإجمالي قيمة سوقية 125 مليون جنيه وتم بيعها للعملاء بقيمة 80 مليون جنيه، حيث تتضمن مبادرة “ابنيها بسعر التكلفة” تنفيذ وحدات للعملاء بقيمة أقل بنسبة 40 % من سعر السوق.

أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته تستهدف التوسع بالمبادرة لتتضمن تنفيذ مشروعات خدمية كالمدارس بحيث يتم تنفيذها بنظام الأسهم وبسعر منخفض للسهم بما يمكن من تنفيذ مدارس متميزة للعملاء المساهمين، كما تخطط الشركة للتوسع في تنفيذ مشروع “ميني كومباوند” سكني للعملاء خلال العام الجديد وبنفس الفكرة.

أشار إلى أن نقص الأراضي يعد أبرز التحديات التي تواجه المبادرة حيث تضطر الشركة لشرائها من الأفراد بأسعار مرتفعة مما يحمل المشروع تكلفة إضافية، مطالبًا وزارة الإسكان بطرح أراضي بأسعار مخفضة لدعم هذا النوع من المبادرات التي تسعى لتوفير وحدات سكنية بأسعار مخفضة للعملاء وبهامش ربح بنسبة 10 % فقط.

وأطلقت شركة أركان العقارية مبادرة “ابنيها” منذ نحو عامين لمواجهة الأسعار المبالغ فيها للعقارات عقب تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه، وانطلقت المبادرة في مدينة السادس من أكتوبر أكتوبر ممتدة إلى مدينة الشيخ زايد ومنها إلى مدينة القاهرة الجديدة، وتهدف التوسع لباقي المدن الجديدة في محافظات الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>